تأجيل الحكم فى قضية النزاع القائم على مهرجان شرم الشيخ السينمائى إلى الثلاثاء القادم

  • خبر
  • 04:05 صباحًا - 1 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



مهرجان شرم الشيخ

فى تطور مثير لأزمة مهرجان شرم الشيخ السينمائى بين جمعية بيت السينما برئاسة الأمير أباظة والإعلامى سمير السيسى قامت محكمة القضاء الإدارى بتأجيل جلسة أول أمس للفصل فى النزاع إلى جلسة الثلاثاء القادم وذلك بعدما تقدم محامى الأمير أباظة وجمعيته بمذكرة هامة رأت المحكمة أن تؤجل الجلسة للإطلاع عليها.
من ناحية أخرى أصدر الإعلامى سمير السيسى بيانا بعد تأجيل الجلسة يوضح من خلاله أن المذكرة التى تقدم بها محامى الأمير أباظة تمثل مذكرة إدانة له وليس دفاعا عنه كما يعتقد، واستند السيسى فى بيانه إلى عدة نقاط، ففى البداية ذكر البيان أن مجرد وجود محامى الأباظة فى المحكمة وتقدمه بمذكرة للدفاع عن الأباظة يؤكد على كذب أباظة وتضليله للرأى العام بعدما أكد فى أكثر من تصريح له أنه لا يعلم شئ عن القضية التى رفعها السيسى ضده وأنه لم يخطر بها.
وأوضح السيسى من خلال البيان أن أباظة يحاول فى مذكرته الدفع بعدم اختصاص المحكمة للحكم فى دعوى النزاع على إعتبار أن قرار إقامة المهرجان ليس قرار إدارى بل قرار يخص المركز القومى للسينما وجمعية بيت السينما، وهو ما دفعه أن يتساءل من خلال بيانه : لماذا يدافع أباظة عن نفسه إذا كان لا يعترف بأن القضاء هو جهة الإختصاص؟.
وأشار البيان إلى أن الأمير يقول فى مذكرته أن مهرجان الغردقة هو مهرجان مستقل عن مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيوية وأن المهرجانان تقيمهم جمعية بيت السينما وهذا أمر مجاف للحقيقة تماما حيث أن الأباظة أقر فى أكثر من مؤتمر وتصريح صحفى بأن محافظ الغردقة رفض إعطاءهم الدعم لإقامة المهرجان وهو ما جعلهم ينقلوا مهرجان الغردقة الى مدينة شرم الشيخ، وبالتالى فمن غير الحقيقى أن يكون كل من المهرجانين مستقل عن الأخر.
وطالب السيسى فى بيانه أن يكشف أباظة أمام الرأى العام مصادر تمويل المهرجان إعمالا لمبدأ الشفافية . وردا على طلب الأباظة برفض دعوى السيسى خوفا على سمعة مصر وعدم المزايدة والتجارة بسمعة مصر طالب السيسى بالكشف عن فواتير الإفراج الجمركية للأفلام التى جلبها مؤكدا فى بيانه أن لديه معلومات أن الأباظة استعان ببواقى أفلام مهرجان الأسكندرية السينمائى الدولى حيث يشغل منصب أمين عام المهرجان الذى تنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما، كما طالب السيسى بالكشف عن الضيوف الذين تم توجيه الدعوات لهم والإعلان عمن سيتكفل بإقامتهم فى مصر وعما إذا كانوا نجوما مشهورين أم ممثلين مغمورين.!
وفى النهاية قال سمير السيسى أنه لن يعلق على هذا الأمر لانه قيد القضاء ولكنه يعتب على الصحفى سمير فريد الذى هاجمه بأحد مقالاته وأوضح السيسى أن شهادة فريد مجروحة لأنه سيتم تكريمه فى هذا المهرجان كما وعده أباظة.



تعليقات