هند صبرى رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بالدورة المُقبلة من مهرجان الدوحة السينمائى

  • خبر
  • 03:52 صباحًا - 1 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



الفنانة هند صبرى

أعلن مهرجان الدوحة السينمائي، الحدث الثقافي السنوي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، عن أسماء المشاركين في لجان التحكيم الخاصة بمسابقة الأفلام العربية، التي تعتبر المسابقة الوحيدة المخصصة كلياً لتكريم المواهب السينمائية العربية .وتضم قائمة أعضاء لجان التحكيم الأربع نخبة من المتخصصين والمحترفين في صناعة السينما بالإضافة إلى مفكرين ومثقفين معروفين من مختلف أرجاء العالم، حيث سيقومون بتقييم الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام العربية التي تشمل ثلاثة فئات هي: الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، إضافة إلى مسابقة صنع في قطر والتي تهدف لتكريم المواهب السينمائية في دولة قطر. وتتجاوز قيمة الجوائز النقدية المخصصة لهذه الفئات الـ440 ألف دولار أمريكي.
وتترأس لجنة التحكيم عن فئة الأفلام الروائية الطويلة الفنانة هند صبري، وتضم عضوية اللجنة إلى جانب هند كلاً من المخرج الهندي أشوتوش غواريكر ، والدكتور عماد أمر الله سلطان ، والسينمائية التركية المعروفة يسيم أوستوغلو ، والكاتب الجزائري محمد مولسهول الذي حظي بإعجاب النقاد الأدبيين وهو ينشر مؤلفاته تحت الاسم المستعار “ياسمينة خضراء” .
أما لجنة التحكيم لفئة الأفلام الوثائقية الطويلة فهي تضم السينمائية ومخرجة الأفلام الوثائقية والمنتجة والمؤلفة هلا العبدالله ، والمخرج القطري حافظ علي علي ، والفنانة والسينمائية الإيرانية المعروفة شيرين نشأت ؛ ذلك في حين يتولى تقييم الأفلام القصيرة المشاركة كل من: جوانا حاجي توما وتهاني راشد ونادر موكنيش.
وتقدم فئة صنع في قطر أكبر مجموعة من المشاركات هذا العام بما فيها 19 فيلماً منها 15 عرض أول على مستوى العالم. وتضم لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة كلاً من الكاتبة القطرية المعروفة وداد الكواري، وأول سينمائية من المملكة العربية السعودية هيفاء المنصور، إلى جانب مؤسس الجمعية القطرية للفنون الجميلة الفنان البصري فرج دهام.

وصلات



تعليقات