احتفالية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تحمل رسالة سلام للعالم أجمع

  • خبر
  • 01:24 مساءً - 6 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



شعار المهرجان

انطلقت أمس على ضفاف النيل فعاليات احتفالية كبيرة أقامها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى تمهيداً لبدء دورته الخامسة والثلاثين والتى ستبدأ يوم 27 من الشهر الجاري وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل.
الاحتفالية حملت رسالة سلام إلى العالم من خلال سفراء الدول العربية والأجنبية فى مصر ومجموعة كبيرة من الفنانين والمثقفين المصريين الذين يعبرون بكل صدق عن دور مصر التاريخى فى تحقيق السلام فى المنطقة العربية وريادتها فى هذا المجال. وقدم الحفل النجم محمود قابيل، وقد بدأ بكلمة للسيد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة ثم كلمة الدكتور عزت أبو عوف رئيس المهرجان.
وعقب تلك الكلمات تم تقديم عرضاً غنائياً شاركت فيه فرقة "زيرو خمسين" وهى أحد فرق الموسيقى المستقلة التى بدأت نشاطها الفنى فى المنصورة عام 2009 بتقديم الموسيقى ذات المذاق الشرقى المتميز والمختلف، وهى إحدى الفرق التى عبرت عن ثورة 25 يناير وكان لها مع العديد من فرق الشباب اﻷخرى دوراً فعالاً فى مساندة التغيير الذى شهدته مصر فى العامين الماضيين، وقد شاركت الفرقة فى مهرجان السلام العالمي بالمنصورة وحصلت أغنيتهم "مشوار" على المركز الأول على مستوى الشرق الاوسط فى مسابقة "مكشوف ميوزيك".

كما شارك فنانو الجرافيتى فى الاحتفال برسم لوحة كبيرة معبرة عن السلام، وقع عليها الحاضرين بكلماتهم، لتصبح وثيقة من الوثائق التى يتبناها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى للتعبير عن مشاركته كأكبر حدث فنى وثقافى فى المنطقة العربية، فى مسيرة مصر نحو نشر السلام والحرية والعدل والديموقراطية.

جدير بالذكر أن عدد كبير من سفراء عدة دول عربية وأجنبية قد حضر الاحتفالية ومنهم سفير الكويت، سفير فنزويلا وسفير إيران، كما حضر عدد من الفنانين من بينهم محمود ياسين، نبيلة عبيد، فيفى عبده، نادية الجندى، سوسن بدر، منة شلبى و نيللى كريم، كما حضر أيضا كلاً من غادة إبراهيمو نهلة سلامةوسهير عبدالقادر مديرة المهرجان.



تعليقات