كيت بلانشيت ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان دبى السينمائى الدولى

  • خبر
  • 01:11 صباحًا - 7 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



كيث بلانشيت

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس أن الممثلة كيت بلانشيت ستنضم إلى لجنة تحكيم اختيار الفائز بجائزة "المخرجين الخليجيين للأفلام الروائية الطويلة" في شهر ديسمبر المقبل، خلال انعقاد الدروة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وقد تمّ اختيار أربعة أعمال مُترشّحة لنيل الجائزة التي تُقدمها شركة IWC Schaffhausen، أحد الشركات الراعية للمهرجان، والأربعة أفلام هي "كل شي ماكو" للمخرجة ميسون الباجه جي، و"الشجرة النائمة" للمخرج محمد راشد بوعلي، و"بنات فاهمة" للمخرج عبدالله الكعبي، و"من أ إلى ب" للمخرج علي مصطفى، وذلك من بين مئات الأعمال التي تقدّم بها مخرجون محترفون وناشئون من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، والعراق.
الجائزة تهدف لتقديم الدعم التمويلي اللازم لمساعدة المخرجين الفائزين بالجائزة على نقل رؤيتهم من أوراق السيناريو إلى شاشات العرض، وتبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.
ويرافق النجمة كيت بلانشيت في لجنة التحكيم، كلاً من جورج كيرن؛ الرئيس التنفيذي لشركة IWC Schaffhausen، وعبدالحميد جمعة؛ رئيس المهرجان، ومسعود أمرالله آل علي؛ المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وأوليفير بيير، مدير عام "مركز فن السينما الفرنسي" ومقره العاصمة باريس. وسوف يتمّ الإعلان عن الفائز خلال الدورة التاسعة لـلمهرجان، في حفل خاص في ون أند أونلي، بفندق "رويال ميراج".



تعليقات