اليوم لقاء مع المخرجة المغربية فريدة بليزيد على هامش فعاليات الفيلم العربي في برلين

  • خبر
  • 01:15 مساءً - 9 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



المخرجة فريدة بليزيد

تستضيف اليوم فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم العربي ببرلين اليوم المخرجة المغربية الكبيرة فريدة بليزيد، في ندوة نقاشية للتعرف على مسيرتها الفنية الطويلة، وتدير الحوار المنتجة الألمانية إيرين فون البرتي. وتُعد بليزيد واحدة من اهم المخرجات المغربيات وقد صنعت عدد من الأفلام كان أهمها فيلم "باب السماء مفتوح" والذي حظا بعرض خاص في ثاني أيام المهرجان، كما سيتم عرض عدد من أفلامها الأخرى في عروض خاصة أيضاً طوال أيام المهرجان، الذي سيختتم فعالياته في 11 نوفمبر الجاري.

من ناحية أخرى يستكمل المهرجان عروضه اليوم، حيث يُعرض في قسم الأفلام الوثائقية فيلم المخرج المصري شريف البنداري " في الطريق لوسط البلد"، ويستعرض فيه مخرجه منطقة وسط البلد بتفاصيلها المختلفة للكثير من الأشخاص، كما يُعرض أيضاً الفيلم المصري " العذراء والأقباط وأنا" للمخرج نمير عبدالمسيح، وهو الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، بينما يُعرض من الأردن فيلم "عمو نشأت" للمخرج أصيل منصور.

ويُعرض في قسم الأفلام القصيرة فيلم "41 يوم" للمخرج المصري الشاب أحمد عبدالعزيز، ويتتبع الفيلم المحاولات المستميتة لطفل صغير لمشاهدة التليفزيون في ظل تعنت والدته ورفضها بسبب موت شقيقتها وحالة الحداد التي تفرضها هذه المواقف لمدة 40 يوم.



تعليقات