مفاوضات مع جيمس ماكافوي لمشاركة بنديكتوست كومبرباتش بطولة فيلم عن حياة مؤسس الويكيليكس

  • خبر
  • 01:50 مساءً - 13 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



ماكافوي

يدخل نجم " The Last King of Scotland" جيمس ماكافوي في مفاوضات حالية مع شركة دريم ووركس، المنتجة لفيلم السيرة الذاتية الجديد والذي يتناول حياة مؤسس الويكيليكس المُثير للجدل جوليان أسانج، وهي الشخصية التي تعاقد الممثل الإنجليزي بنديكتوست كومبرباتش مؤخراً على تجسيدها ضمن أحداث الفيلم.

وقد ذكر موقع Variety أن الشركة المنتجة عرضت على ماكافوي تجسيد شخصية دانيال دومشيت بيرج ذراع أسانج الأيمن، والذي انشق عنه بعد ذلك، بينما تولى إخراج الفيلم بيل كوندون مُخرج Twilight: Breaking Dawn، وذلك عن سيناريو قام بكتابته جوش سينجر مقتبس جزئياً من كتاب "ويكيليكس: داخل حرب جوليان أسانج على السرية".

وتأتي أهمية جوليان أسانج الصحفي والناشط السياسي، من موقع ويكيليكس والذي انشأه عام 2006 بهدف نشر معلومات ووثائق سرية لحكومات عدد كبير من دول العالم، وهو ما وضع أسانج في موضع المُطارد دائماً، حيث هددت الولايات المتحدة بملاحقته بسبب كشفه لمعلومات سرية سببت لها حرج دولياً.

جدير بالذكر أن دور دانيال دومشيت بيرج قد سبق وعُرض علي الممثل جويل كينامان، بينما كان من المُقرر أن يلعب دور أسانج الممثل جيريمي رينر، لكن المفاوضات لم تكتمل، وتتوقع شركة دريم ووركس بدء العمل في الفيلم بالعام المُقبل 2013.



تعليقات