رغم التوقعات باقترابه من الترشيح الخامس للأوسكار... أنطوني هوبكنز يرى جوائز الأوسكار مُثيرة للاشمئزاز

  • خبر
  • 12:38 مساءً - 21 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



النجم الكبير انطوني هوبكنز

على الرغم من أنه واحد من المُرشحين بقوة للحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم السيرة الذاتية Hitchcock في الحفل المُزعم أقامته في فبراير المُقبل، إلا أن النجم الكبير أنطونى هوبكنز قد انتقد الاهتمام المبالغ فيه بجوائز اﻷوسكار، واصفاً إياها بالمثيرة للاشمئزاز، وذلك في تصريحات له لموقع The Huffington Post.

وانتقد هوبكنز مظاهر الحفل الأكثر انتظاراً لصُناع السينما في أمريكا وللجمهور حول العالم، قائلاً أنه جرب من قبل أن يكون ضمن هذه المظاهر، وذلك عند حصوله على أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم The Silence of the Lambs، وعدد هوبكنز تلك المظاهر في الاضطرار إلي أن تكون لطيف مع الناس من حولك، وأن تكون ساحر، وأن تمزح مع الجميع.

وأضاف أن الناس تذهب في تملقها للمُرشحين إلي حد بعيد، وأن ذلك بالنسبة له شيء مُثير للاشمئزاز خاصة وأنه "عكس طبيعتي" على حد وصفه، مُضيفاً أنه يعتبر اﻷوسكار مُسابقة شعبية أكثر من كونها تُمنح على أساس الاستحقاق والجدارة.

ووجه هوبكنز انتقادات لاذعة لهؤلاء النجوم والمنتجين وسلوكهم المتملق في أغلب اﻷحيان، مؤكداً أن ذلك يُشعره بالاشمئزاز، وأنه لا يتحمل أن يتعايش مع ذلك، خاصةً في السنين الأخيرة والتي بدأ يرى فيها اﻷمر بوضوح أكثر. جدير بالذكر أن هوبكنز رُشح للأوسكار أربع مرات، ثلاث مرات منها كأفضل ممثل في دور رئيسي، ومرة وحيدة كأفضل ممثل مساعد، ولكنه لم يفز بالجائزة سوى مرة وحيدة من أصل الأربع ترشيحات وذلك عام 1992.

وفي نفس السياق تتشابة تصريحات هوبكنز بعض الشيء مع تصريحات نجم " The Master" جواكين فينيكس، والمُرشح بقوة أيضاً للحصول على أحد ترشيحات اﻷوسكار المُقبلة، وهي التصريحات التي أدلى بها في أكتوبر الماضي، واصفاً موسم الجوائز في هوليوود بالتافه، وبأنه لا يؤمن به.



تعليقات