My Brother the Devil يشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية

  • خبر
  • 03:42 مساءً - 29 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



لقطة من الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم My Brother the Devil للمخرجة سالي الحسيني، في دورته التاسعة التي ستبدأ في الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر. وذلك ضمن برنامج ليال عربية الذي يقوم على تقديم الأعمال السينمائية من مختلف أنحاء العالم والتي تتناول قصص وموضوعات مصنوعة بحنكة سينمائية عالية. ويركز البرنامج هذا العام على عرض مجموعة من الأفلام العربية التي تعكس قضايا عربية لمختلف الجاليات حول العالم، ومشاغلها وهمومها وسيتم عرض الفيلم بالعربية للمرة الأولى.

وكانت سالي الحسيني قد حصدت جائزة أفضل موهبة بريطانية جديدة في الإخراج والكتابة وذلك عن فيلمها My Brother the Devil في مهرجان لندن السينمائي في دورته الـ56. وقُدمت الجائزة مناصفة مع شركة سوارفسكي، وهي مخصصة لتكريم المواهب الفنية الصاعدة بين المخرجين أو المنتجين أو كاتبي السيناريو، أو الممثلين والممثلات الجدد الذين تمكنوا من تحقيق إنجازات فنية بارزة. وقام بتسليم الجائزة للمخرجة المصرية النجمان البريطانيان أوليفيا كولمان و توم هيدلستون عن تجربتها الإخراجية الأولى.

كما تلقى الفيلم جائزة أفضل تصوير سينمائي درامي من مهرجان ساندانس السينمائي الدولي وتسلمها مصور الفيلم دايفيد ريديكير في يناير الماضي.

جدير بالذكر أن الفيلم شارك في إنتاجه السيناريست والمنتج محمد حفظي بشركته فيلم كلينك، وذلك جنباً إلي جنب مع كل من جايل جرافيثس، جوليا جودزينسيكايا، مايكل شاكلر، وسالي الحسيني.



تعليقات