اضطرار مدير المركز الصحفى لمهرجان القاهرة السينمائى إلى إدارة ندوة الفيلم اللبنانى (تاكسى البلد) بعد اعتذار الناقدة ناهد عز العرب عن الحضور

  • خبر
  • 12:29 مساءً - 1 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



عرض أمس ضمن فعاليات الدورة 35 ل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ، الفيلم اللبنانى "تاكسى البلد" بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية .

الفيلم تدور أحداثه حول سائق تاكسى يحلم بتأشيرة للخارج لرفضه أوضاع معيشته فى بيروت حيث تتركه حبيبته اللبنانية كونه سائق تاكسى وتردى حالته الإجتماعية حتى يلتقى بمدربة لياقة بدنية أمريكية تنشأ بينهما علاقة صداقة تتحول فيما بعد إلى حب مما يأخذه عن حلمه بالسفر للخارج.

الفيلم بطولة اللبنانى طلال الجوردى و إخراج دانيال جوزيف اللذين حضرا ندوة مناقشة الفيلم بعد عرضه مباشرة برفقة الصحفية باكينام قطامش التى أدارت الندوة ولم يحضرها أى ناقد سينمائى دون إبداء أى أسباب تبرر غيابهم عن الفيلم.

وفى تصريح خاص لموقع السينما دوت كوم أكدت باكينام قطامش مدير المركز الصحفى بالمهرجان أنها أدارت الندوة بدلاً من الناقدة ناهد عز العرب التى اعتذرت عن الحضور فى اللحظات الأخيرة.

وأثناء الندوة أعلن المخرج دانيال جوزيف أن الفيلم تم كتابته ضمن ورشة عمل جماعية وهو أسلوب جديد وغير متبع فى السينما اللبنانية، وأكد أن هدفه من الفيلم ليس تقديم فيلم عن بيروت بينما عرض المشاعر المتبادلة بين الأبطال.

وقال بطل الفيلم طلال الجوردى أن كل مشهد كان فريق العمل يعمل عليه قبل التصوير مباشرة ، وفيما يخص الألفاظ الخادشة للحياء بالعمل أكد أن تلك الألفاظ هى المتداولة بين الناس فى شوارع بيروت ولم يتم حذف سوى لفظ واحد من قبل الأمن العام اللبنانى.



تعليقات