تقرير : الإلغاءات و التأجيلات دون سابق إنذار أهم ملامح اليوم الرابع من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الخامسة و الثلاثون

  • خبر
  • 12:53 مساءً - 2 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



كنده علوش

دون سابق إنذار قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بالأمس تغيير موعد عرض الفيلم اللبنانى " الغرباء" والذى تقوم ببطولته كل من كنده علوش، مكسيم خليل، و قصى خولى ، ليعرض بالمسرح الصغير فى تمام الثالثة والنصف عصرا بدلا من العاشرة صباحا وهو الموعد المعلن عنه فى جدول عروض الأفلام. الأمر الذى أدى إلى استياء كثير من الصحفيين الذين أتوا خصيصا لمتابعة هذ الفيلم.

وعلى مدار اليوم تم عرض أكثر من فيلم منهم الفيلم البرازيلى "المحطة الأخيرة"، والذى يشارك فى المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، ويحكى الفيلم عن قصة أخين مراهقين من لبنان يقررا ترك لبنان والسفر إلى البرازيل لتحسين معيشتهم وعلى متن السفينة التى سافرا عليها يلتقيان بعض المراهقين ويقضيا معهم وقتا رائعا وبعد وصولهما البرازيل يبحث كل منهما عن طريقه حتى يفقد أحدهما زوجته بعد أن أصبح عجوزا فيقرر البحث عن الأصدقاء الذين تعرف عليهم على السفينة منذ عشرات السنوات.كما عرض الفيلم الإماراتى "ظل البحر" بالمسرح الصغير وهو الفيلم الذى يشارك فى مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة وتدور أحداثه حول شاب إماراتى يقع فى حب فتاة فى مثل سنه إلا أن الظروف تقف عائقا أمام حبهما فيقرر تخطى الظروف والأزمات لإستمرار علاقة الحب التى تربطهما سويا.
كما عرض الفيلم اللينانى " تنورة ماكسى" والذى لاقى إقبالا كبيرا من قبل الجمهور والمهتمين، ويتحدث الفيلم عن الفترة التى حاصر فيها الجيش الإسرائيلى بيروت عندما وقعت أحدى الفتيات فى حب أحد القساوسة وكيف تطورت العلاقة بينهما إلى أن وصلت إلى الزواج.
أيضا عرض الفيلم الأسبانى "مدينة الحب"، والفيلم النيجيرى "عذرا" والذى أقيمت له ندوة بحضور مخرجه دون فجأة ودون الإعلان عنها فى وقت سابق، وعرض الفيلم اللبنانى "إنسان شريف" والفيلم الرومانى"مطاردة قس قزح".

من ناحية أخرى تم إلغاء ندوة الفيلم الفرنسى "جكايات الطفولة" أيضا دون إبلاغ أحد وهو ما أزعج الحضور من الصحفيين والمهتمين .



تعليقات