نقابة المهن السينمائية تشكر أنسي أبو سيف لرفضه تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

  • خبر
  • 03:06 مساءً - 4 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



نص الرسالة الموجهة لأنسي أبو سيف

وجهت نقابة المهن السينمائية رسالة شُكر للفنان ومهندس الديكور أنسي أبو سيف بعد موقفه اﻷخير من رفض تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ35 له، مؤكداً أنه يرفض التكريم من حكومة أخوانية ويرفض أن يقوم بتكريمه وزير ينفذ سياسات اﻷخوان المسلمين.

وجاء في نص الرسالة الموجهة لأبو سيف التالي : "نقابة المهن السينمائية تتقدم بالتحية والتقدير لفنان الديكور السينمائي الكبير/ أنسي أبو سيف
لرفضه إستلام جائزة التكريم التي اعلنتها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحالية من وزير الثقافة. وذلك لتأييد الوزير للإعلان الدستوري وكذلك لإصداره أمر بطبع مسودة الدستور المعروضة للإستفتاء على نفقة وزارة الثقافة. رغم أن جموع فناني ومثقفي مصر قد رفضته بما فيه من مواد تُكبل حرية المبدعين.
لقد توحدت إرادة مثقفي وفناني مصر في مواجهة هذ الدستور ممثلة في "النقابات الفنية , إتحاد الكتاب , نقابة الصحفيين , نقابة الفنون التشكيلية , جبهة الإبداع المصري" فأصبح وزير الثقافة ضد إرادتها والتعبير عنها وهو الواجهة الرسمية للمثقفين أمام الدولة.
وتهيب النقابة بالفنانين المصريين إعلان رأيهم الرافض بالوسائل السلمية أثناء فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سيقام مساء الخميس 6 ديسمبر 2012
أدام اللـه مصــر منارة للحريـة والثقافــة.
عاشت مصــر حرة
عاش كفاح الثوار
المجد للشهداء
نقابة المهن السينمائية".



تعليقات