عرض "ظل البحر" الأربعاء القادم بنادى " أفلام " أبو ظبى

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 13 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



فيلم " ظل البحر"

يعرض نادي أفلام بأبوظبى فيلم ظل البحرللمخرجالإماراتى نواف الجناحيفي فوكس سينما مارينا مول، وذلك يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2012.
يأتي هذا العرض بعد رحلة للفيلم في 20 دولة و التى جعلته أكثر الأفلام الإماراتية الطويلة تميزا حتى اليوم.
جدير بالذكر أن "ظل البحر" كان قد افتتح بدور العرض السينمائية في دول الخليج العربي في نوفمبر 2011، محققا اقبالا جماهيريا مميزاً وسط منافسته أفلاماً هوليوودية، ليحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر 5 أفلام إقبالاً في الإمارات التي تعتبر أكبر سوق سينمائي في الوطن العربي.
وكان الفيلم قد عرض للمرة الأولى عالميا في مهرجان أبوظبي السينمائي 2011، وقوبل باحتفاء كبير من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث وصفه الناقد السينمائي الإماراتي إبراهيم الملا بأنه "هدية سينمائية للإمارات"، بينما اعتبر الناقد السينمائي المصري سمير فريد أن نواف الجناحي من "أهم رواد السينما في الخليج"، شارك الفيلم بعد ذلك في أكثر من 21 مهرجان سينمائي حول العالم، من أهمها مهرجان ميونخ السينمائي الدولي بألمانيا، ومهرجان شيكاجو السينمائي الدولي بأميركا.

"ظل البحر" هو ثاني أفلام الجناحي الطويلة بعد فيلمه الطويل الأول "الدائرة" (2009) الذي اختير رسميا في مهرجانات سينمائية مختلفة حول العالم أهمها مهرجان دبي السينمائي الدولي (الإمارات)، ومهرجان تاورمينا السينمائي (إيطاليا)، واعتبره النقاد "نقطة تحول أساسية في السينما الإماراتية والخليجية".



تعليقات