سبايك لي ينتقد فيلم تارنتينو الجديد Django Unchained ويصفه بـالمُسيء لأجداده

  • خبر
  • 06:10 مساءً - 25 ديسمبر 2012
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
سبايك لي
صورة 2 / 3:
جيمي فوكس في لقطة من الفيلم
صورة 3 / 3:
تارنتينو

وصف المُخرج الكبير سبايك لي فيلم المُخرج كوينتن تارنتينو الجديد Django Unchained بقليل الاحترام، وذلك لما رأى فيه من تقليل للاحترام والإساءة لأجداده، وأكد أنه لن يُشاهده عندما يُطرح في السينمات.

وتدور أحداث فيلم تارانتينو الجديد حول العبد جانجو، الذي يعقد صفقة مع صائد الجوائز دكتور كينج شولتز، حيث يُساعده جانجو في القبض على عدد من الفارين من وجه العدالة، في المُقابل يساعده شولتز في الوصول لزوجته المحبوسة في مزرعة إقطاعي ثري يتاجر في العبيد.

ووجه مُخرج Malcolm X نقد لاذع لتارنتينو خلال مُقابلة تليفزيونية اﻷسبوع الماضي، أكد فيها أنه لن يتحدث عن فيلم Django Unchained، لأنه لم يراه، ولن يفعل، قبل أن يُضيف أن الفيلم فيه تقليل احترام لأجداده، وأن هذا فقط ما يود أن يؤكد عليه، وشدد على أنه لن يتحدث بالنيابة عن أحد.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يُهاجم فيها سبايك لي تارنتينو، حيث سبق وهاجمه كثيراً بسبب استخدامه المُفرط لكلمة "زنجي" في فيلم Jackie Brown عام 1997، وكان أخر هذا الهجوم هو الذي سبق المُقابلة التليفزيونية، حيث كتب تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ينتقد فيها ما سماه باستهانة تارنتينو بالمعاملة السيئة التي حظى بها الأمريكيين من أصل أفريقي داخل الولايات المُتحدة. وجاء نص التغريدة كما يلي "تاريخ الرق اﻷمريكي لم يكن أفلام ليون سيرجيو عن الغرب الأمريكي، بل كان بمثابة الهولوكوست، أجدادي كانوا عبيد تم اختطافهم من أفريقيا، وأنا سوف أُكرمهم".

يُذكر أن Django Unchained سيتم طرحه اليوم في الولايات المُتحدة، ويُشارك في بطولته جيمي فوكس، ليوناردو دي كابريو، كريستوف والتز، كيرى واشنطن، صامويل ل جاكسون و جونا هيل.



تعليقات