كندة علوش مُرشحة لبطولة النسخة المصرية من الفيلم المغربي المغضوب عليهم

  • خبر
  • 02:34 مساءً - 6 يناير 2013
  • 1 صورة



كنده علوش

أكد السيناريست مدحت العدل في تصريح خاص لموقع السينما دوت كوم أن السورية كنده علوش مُرشحة للمشاركة في بطولة فيلم "المغضوب عليهم"، والذي سيتم التحضير له خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن الفيلم سيتم اقتباسه من الفيلم المغربي "المغضوب عليهم" الذى عُرض مؤخراً ضمن فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى. وسوف يتم تمصيره على أن تقوم شركة العدل جروب بإنتاجه.

وقال العدل أنه تحمس لفكرة تمصير الفيلم بعد أن شاهده ضمن فعاليات المهرجان، حيث كان عضواً بلجنة تحكيم الأفلام العربية، وأضاف أن من بين الأسباب التى دفعت العدل جروب لتقديم العمل، هو تناوله لقضية الإرهاب وكيف يمكن أن يتم مسح هوية وعقول الشباب الذين ينجرفون في هذا الاتجاه. الفيلم رُشح لبطولته أيضاً الفنانة منة شلبي، و خالد أبو النجا، واللذان كانا أعضاء لجان التحكيم في المسابقات المختلفة بمهرجان القاهرة أيضاً.

وتُعد تجربة تمصير فيلم "المغضوب عليهم" للمخرج المغربي محسن بصري، هي التجربة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، من حيث تمصير فيلم وتقديمه، حيث أنها تجربة تقدم فقط في الدول الأوروبية كفيلم فرنسي يتحول لأمريكى وغيرها من الأمثلة المشابهة.



تعليقات