بالصور: هشام عبدالحميد بين العندليب والملك فاروق!

  • خبر
  • 11:48 مساءً - 14 يناير 2013
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
هشام عبدالحميد يتقمص العندليب الأسمر
صورة 2 / 5:
هشام عبدالحميد مُتقمصاً العندليب
صورة 3 / 5:
وفي جلباب الملك فاروق
صورة 4 / 5:
هشام عبدالحميد والملك فاروق
صورة 5 / 5:
هشام عبدالحميد في جلباب العندليب

هذه ليست صوراً ﻷدوار قدمها الفنان هشام عبدالحميد على الشاشة، وإنما هي صور تجريبية يتقمص فيها الفنان الكبير شخصيتي العندليب عبدالحليم حافظ والملك فاروق، بناءً على رغبة منه في تجسيد هذه الشخصيات على الشاشة، وقد كشف عن هذه الصور أحد أصدقائه المُقربين، وهي صوراً تجريبية يحتفظ بها هشام عبدالحميد في أرشيفه الخاص.

وكان عبدالحميد قد صرح برغبته في تجسيد العندليب اﻷسمر في فيلم سينمائي، لكن الدور ذهب وقتها للنجم الراحل أحمد زكي، وقد رفض هشام اﻹفصاح عن السبب وراء انسحابه من الفيلم الشهير " حليم" لصالح الفنان الراحل أحمد زكي، والذي قدّم الشخصية وهو في مرحلة النزاع الأخير مع الموت، وقيل وقتها أن الإرهاق الذي تعرّض له أدى للإسراع بوفاته.

ومن جهة أخرى، حصلنا على بعض الصور يتقمّص هشام عبدالحميد فيها شخصية الملك فاروق، ويُقال أن فيلماً سينمائياً يجري التحضير له سيقوم ببطولته عبد الحميد ويؤدّي فيه شخصية الملك المصري المخلوع فاروق.

يُذكر أن هشام قد نال مؤخراً إشادة الكونجرس الأميركي بفيلمه الصامت " لا" الذي تناول فيه موضوع الثورة المصرية التي أدت إلى تنحّي مبارك. والفيلم من إخراج وإنتاج وبطولة هشام عبدالحميد، ويجول به حالياً في الغرب، قبل أن يصل إلى عرضه في صالات العالم العربي وخصوصاً القاهرة وبيروت.



تعليقات