إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولى تُعلن عن موعد إنطلاق النسخة العاشرة من المهرجان

  • خبر
  • 04:52 مساءً - 21 يناير 2013
  • 1 صورة



النجمة العالمية كيت بلانشيت في ضيافة عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي

بعد النجاح الكبير الذي حققه القائمون على تنظيم الدورة الـ9 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، قامت إدارة المهرجان اليوم باﻹعلان عن الموعد الرسمي للدورة الـ10 منه، والتي تقرر أقامتها في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر من العام الجاري 2013.

وكانت النسخة التاسعة من المهرجان قد اختتمت فعالياتها في 16 ديسمبر الماضي، وعنها تحدث رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة، قائلاً أنه تم تحقيق اﻷهداف المرجوة من هذه الدورة، من ناحية التعريف بالسينما العربية سواء في الداخل أو الخارج، باﻹضافة إلى مساعدة السينمائيين العرب بالجوائز الممنوحة لهم، على إثراء السينما العربية بأعمال أكثر قيمة ليصبح لها تأثير في المحافل والمهرجانات الدولية.

وشهدت الدورة التاسعة إقبال غير مسبوق، حيث سجلت الدورة زيادة في الحضور الجماهيري لفعالياتها بنسبة 35%، وذلك بعد حضور ما يُقارب من الـ52 ألف شخص لفعاليات المهرجان، الذي عرض أكثر من 158 فيلم من جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن الدورة التاسعة شهدت فوز النجم المصري عمرو واكد بجائزة المُهر العربي أفضل ممُثل عن دوره في فيلم " الشتا اللى فات"، بينما فازت المُخرجة والممُثلة المصرية الشابة عايدة الكاشف بجائزة المُهر اﻷسيوي أفضل ممُثلة عن دورها في الفيلم الهندي "Ship of Theseus"، كما حصل الفيلم المصري " هرج ومرج" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية.



تعليقات