the American Cinema Editors تمنح ستيفن سبيلبرج جائزة صانع أفلام العام

  • خبر
  • 05:08 مساءً - 31 يناير 2013
  • 1 صورة



سبيلبرج مع بطل فيلمه الأخير لينكولن دانيال داي لويس

قررت رابطة the American Cinema Editors (مونتيري السينما الأمريكية) منح المُخرج الكبير ستيفن سبيلبرججائزة صانع أفلام العام، وهى الجائزة المرموقة التي تمنحها الرابطة بشكل سنوي، تحت اسم ACE Golden Eddie Filmmaker of the Year Award. ويتسلم سبيلبرج الجائزة في السادس عشر من فبراير المُقبل، وهو التاريخ المُقرر أقامة الحفل الـ 63 لتوزيع جوائز الرابطة فيه، حيث سيُقام الحفل في القاعة الدولية لفندق بيفرلي هيلتون.

وقد أصدرت الرابطة بيان قالت فيه "سبيلبرج كنز سينمائي" قبل أن تُضيف "لأكثر من أربعة عقود، نقل سبيلبرج الجمهور حول العالم من خلال قدرته الفريدة والقوية على الحكى، وباعتباره واحد من أنجح المُخرجين الذي ساهم بشكل ما في حبنا للسينما، والتي لم تُسعدنا فقط لكنها أصبحت جزءً من نسيج ثقافتنا لا يُنسى، لذا فانه يُسعدنا أن نقوم بتكريمه بجائزة ACE Golden Eddie Filmmaker of the Year Award، خاصةً في العام الذي أبدع فيه تحفته Lincoln".

يُذكر أن فيلم لينكولن مُرشح لـ 12 جائزة أوسكار، من ضمنها جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج، كما أن سبيلبرج مُرشح أيضاً لجائزة أفضل مُخرج من قبل رابطة مُخرجي السينما الأمريكية، والتي من المُقرر أن تُقيم حفل توزيع جوائزها في 2 فبراير المُقبل.



تعليقات