ستيفن سبيلبرج رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في دورته الـ66

  • خبر
  • 12:56 مساءً - 28 فبراير 2013
  • 1 صورة



سبيلبرج

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي المُخرج الكبير ستيفن سبيلبرج رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الـ 66 من المهرجان والمُقرر أقامتها في شهر مايو المُقبل. وبذلك سيتبع سبيلبرج مخرجين كبار شغلوا المنصب قبله على رأسهم تيم بورتون، مارتن سكورسيزي، ديفيد لينش و كلينت ايستوود.

وكان المُخرج الكبير قد حصد عام 1974 جائزة أفضل سيناريو عن فيلمه The Sugarland Express من مهرجان كان كما رُشح الفيلم نفسه وقتها لجائزة السعفة الذهبية، وعلق سبيلبرج على اختياره لرئاسة لجنة تحكيم الدورة الـ 66 من المهرجان قائلاً أن الذكرى اﻷولي لمشاركته في مهرجان كان من خلال فيلمه E.Tمازالت تمثل واحدة من أكثر الذكريات بريقاً في مشواره المهني، مؤكداً أن أختياره لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان كان الذي يُعد واحد من أهم المنصات التي تعمل على تقديم واكتشاف الأفلام والمواهب غير العادية، يُعد شرف كبير له، مُضيفاً أنه يعتبر رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان بمثابة امتياز.

رئيس المهرجان جيل جاكوب من جانبه أكد أنه عرض على سبيلبرج أكثر من مرة المنصب، لكن سبيلبرج كان يرفض بسبب انشغاله في تصوير أفلامه، وأنه نجح هذا العام في الوصول لاتفاق معه.
يُذكر أنه من المُقرر أقامة الدورة الـ 66 من المهرجان في الفترة من 16 وحتى 23 مايو المُقبل.



تعليقات