شون بن، أوليفر ستون ومايكل مور ينعون موت الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز

  • خبر
  • 12:15 مساءً - 6 مارس 2013
  • 1 صورة



شون بن

أصدر النجم الكبير شون بن بياناً صحفياً ينعي فيه الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز الذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء عن عمر 58 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، مؤكداً أن الخسارة ليست خسارته وحده وإنما جاء موت شافيز بمثابة خسارة للكثير.

وقال بن في البيان الذي نشره موقع هوليوود ريبورتر "اليوم فقد الشعب اﻷمريكي صديق، وفقد الفقراء حول العالم بطل حقيقي". وأضاف في البيان "وفقدت أنا صديق، بوركت بمعرفته، قلبي وأفكاري مع عائلة الرئيس الراحل والشعب الفنزويلي".

يُذكر أن علاقة الصداقة بين بن وبين الرئيس الراحل بدأت منذ 2007 الماضي، وقد نال بن بسببها عدد من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل اﻹجتماعي، وعلى الرغم من ذلك فقد رفض بن أن يتخلى عن شافيز في انتخابات أغسطس الماضي، حيث أظهر موقف داعماً له فيها.

ولم يكن النجم الحاصل على اﻷوسكار شون بن هو الوحيد الذي قام بنعي الرئيس الراحل، لكن عدد أخر من نجوم هوليوود أبدوا أسفهم على رحيل شافيز ومن ضمنهم المُخرج أوليفر ستون والمعروف أن ثمة صداقة قوية كانت تجمعه بالرئيس الفنزويلي، والذي كتب تغريدة على موقع التواصل اﻹجتماعي تويتر ينعي فيها تشافيز قائلاً "أنعي بطل عظيم لشعبه ولهؤلاء الذين يكافحون حول العالم" قبل أن يُضيف أن التاريخ سيتذكره دوماً، مايكل مور أيضاً لم ينس أن يوجه الشكر لتشافيز عبر حسابه الشخصي على تويتر مؤكدأ أن أكثر من 54 دولة كانت تدعم عمليات التعذيب التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد المُشتبه بهم، لكن أمريكا اللاتينية كانت الوحيدة التي سجلت موقف رافض لهذه الانتهاكات بعد رفض شافيز لها.

وصلات



تعليقات