ندوة خاصة للمخرج إبراهيم البطوط و عرض فيلمه "الشتا اللى فات" اليوم بمهرجان أيام بيروت السينمائية

  • خبر
  • 02:55 مساءً - 22 مارس 2013
  • 1 صورة



إبراهيم البطوط

تبدأ فعاليات اليوم من مهرجان أيام بيروت السينمائيةبإقامة ندوة خاصة للمخرج المصرى إبراهيم البطوط عن فيلمه المشارك فى المهرجان هذا العام " الشتا اللى فات"بطولة النجم عمرو واكد و فرح يوسفو صلاح الحنفى.

تدور أحداث الفليم أثناء ثورة 25 يناير في إطار ثلاث قصص إنسانية، الأولى لضابط بمباحث أمن الدولة، والثانية لمذيعة تليفزيونية (فرح يوسف)، والثالثة لمهندس كمبيوتر (عمرو واكد) وعلاقتهم بالثورة المصرية، ويقوم عمرو واكد بدور مهندس برمجة على علاقة بفئات شبابية كان لها دور كبير في الثورة موضحا الأسباب التي أدت إلى تفشي الفساد طوال 30 سنة المنصرمة.

كما يعرض الفيلم الكويتى الوثائقى "رسائل من الكويت" ويمزج فيه مخرجه الفرنسي كريم غوري بين سيرته الذاتية وسيرة والده الذي عاش وعمل في الكويت تاركا وراءه عائلته في فرنسا لأسباب شخصية.
وتحمل قصة الفيلم جانباً عاطفياً حميماً جداً إذ يعبر فيها المخرج غوري وهو من أب مصري وأم فرنسية عن مشاعره في السنين الضائعة التي لم يكن يعرف فيها شيئاً عن أبيه، ويسلط الفيلم الضوء على معنى وقيمة التراث العائلي بين ثقافتين مختلفتين.

أيضاً يعرض الفيلم اللبنانى "مشوار" للمخرجة ميار الرومى، والذى تدور أحداثه حول قصة حب بين خطيبين تهدمها عمة الفتاة لتزوجها من إبنها.



تعليقات