بالفيديو: جون ستيوارت يسخر من اتهام باسم يوسف بإهانة الرئيس وازدراء اﻹسلام

  • خبر
  • 12:11 مساءً - 2 ابريل 2013
  • 1 صورة



اهتم مُقدم البرامج العالمي جون ستيوارت بالحدث اﻷبرز في مصر أول أمس الأحد وهو مثول الإعلامي المصري باسم يوسف أمام النيابة العامة للتحقيق معه بشأن اتهامه بإهانة الرئيس المصري محمد مرسي وازدراء اﻹسلام في برنامجه (البرنامج) الذي يُقدمه على شاشة قناة CBC.

وعلق ستيورات ساخراً على التُهم المنسوبة لباسم يوسف متسائلاً عما إذا كان باسم قد تسبب في زيادة التحرش أو في زيادة البطالة بمصر كون هذه المواضيع هي واحدة من المُشكلات اﻷهم التي يجب أن يُركز عليها النظام لحلها، كما أبدى اندهاشه من أن يكون السبب وراء القضايا المرفوعة ضد اﻹعلامي الساخر باسم يوسف هو سخريته من تلك القبعة التي سُميت بـ"سلطانية مرسي" في واحدة من حلقات برنامجه، وأكد ستيوارت أنه لو تم تطبيق نفس هذه المعايير في أمريكا، فأنه حتماً سيكون في السجن.

وقدم ستيوارت ببرنامجه حوار مصور لـمرسي عقب فوزه بكرسي الرئاسة يؤكد فيه أن أي أراء يُدلي بها شخصيات عامة أمثال باسم يوسف وعمرو موسى هي أراء مرحب بها، لأنهم أبناء هذا الوطن ولهم الحق الكامل في التعبير عن أرائهم، وأنه لن يمسهم أي أذى، كما لم ينس أن يُشير إلي عدد من الفيديوهات التي قام فيها الرئيس مرسي بإهانة اليهود قبل أن يصبح رئيساً للبلاد.

يُذكر أن باسم يوسف كان ضيف واحدة من حلقات برنامج جون ستيوارت The Daily show خلال العام الماضي، كما يُلقب يوسف بـ "جون ستيوارت مصر".

من ناحية أخرى كتب باسم يوسف تغريدة قصيرة على حسابه بموقع التواصل اﻹجتماعي تويتر يؤكد فيها أنه تم تقديم بلاغ جديد ضده يتهمه بنشر أخبار كاذبة وتكدير الصفو العام في حلقته الماضية.

وصلات



تعليقات