15 فيلم قصير يتنافسون بالمسابقة الدولية للأفلام القصيرة في مهرجان الخليج السينمائي

  • خبر
  • 01:31 مساءً - 9 ابريل 2013
  • 1 صورة



شعار المهرجان

أعلن مهرجان الخليج السينمائي عن قائمة الأفلام الدولية القصيرة المشاركة في قسم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، ضمن فعالياته التي ستقام بدبي في الفترة من 11 إلى 17 أبريل.

وسيحصل أفضل فيلم دولي قصير على جائزة قدرها 30 ألف درهم، بينما تصل الجائزة الثانية إلى 25 ألف درهم، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وقدرها 25 ألف درهم، وجائزة أفضل مخرج وقيمتها 15 ألف درهم.

ويشارك من ألمانيا هذا العام المخرج إلمار إمانوف بفيلم "تحوّل صانع النعش" الذي حصد جائزة أوسكار الطلبة عام 2012، وفي إنتاج ثلاثى (كرواتى بلغارى ألمانى) يشارك كل من إيفان باغدانوف، وموريتز مايرهوفير، وأسباروه بيتروف، وفيلجكو بوبوفيك، وروسيتسا راليفا، وديمتري ياغودين في إخراج فيلم "أب"، ويشارك المخرج الفرنسي توماس ريو بفيلم "هسو جي خلف الشاشة"، ويقدم المخرج التونسي مهدي برصاوي فيلم "بوبى"، ومن قارة أمريكا الجنوبية ومن فنزويلا تحديداً يشارك كل من مارتين ديوس وجوان شابا وعمر زمبرانو بفيلم "السجين" الذي شارك في "مهرجان كليرمون فيران" أكبر مهرجانات الفيلم القصير في العالم.

ويطل على المهرجان الفنان الهولندى روستو بفيلمه "عظام مهجورة"، كما يشارك فيلم "آنا" للمخرجة المولدوفية نتاليا ستوفيرت الذي شارك في مسابقة "كليرمون فيران". أيضاً يأتي الفيلم اليوناني "مخرج ك1" لمخرجه جانيس، بينما يقدم المخرج الإيطالى أندريا لانيتا فيلماً بعنوان "الله أكبر"، وفى استعادة للحرب العراقية الإيرانية يقدم المخرج الإيراني بابك أميني فيلمه "ليست الأرض لأحد" وينافس أيضاً ويشارك بالمسابقة فيلم "ظلّ الرماديّ" لمخرجه هيرفي ديميرس، كما يشارك فيلم "حالة مؤقتة" لدييغو مودينو.

أيضاً يشارك فيلم "فوغا" لخوان أنطونيو اسبيغاريس وفيلم "نكرة" لمارك، ومن لبنان تقدم الممثلة والمغنية والمخرجة هبة طواجي فيلم "الحبلة" .



تعليقات