اليوم عرض الفيلم السويسري "طعم العسل" ضمن فعاليات مهرجان الخليج السينمائي

  • خبر
  • 11:15 صباحًا - 13 ابريل 2013
  • 1 صورة



تواصل الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي فعالياتها بمدينة دبى حيث يُعرض اليوم ضمن تلك الفعاليات الفيلم العراقى " شيرين" للمخرج حسن على ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وتدور أحداثه حول فرهاد الذى يعود إلى قريته في كردستان العراق بعد غياب دام أربع سنوات، وهناك ومن حيث لا يدري يلتقي بحب حياته، إنها شيرين الفاتنة القادمة من المدينة.

كما يعرض أيضاً الفيم السويدى الكردى " بيكاس" للمخرج كرزان قادر الذى يعرض ضمن المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الروائية الطويلة، حيث يبحث الطفلان دانا وزانا عن خلاصهما، ولا يجدان إلا "سوبرمان"سبيلاً إليه، بعد أن يشاهدا شيئاً من الفيلم، إنهما يتيمان ومشردان، في كردستان العراق.

ومن الإمارات يعرض فيلم " بنى آدم" للمخرج مجيد عبدالرزاق ضمن البرنامج الخاص "أضواء "، ويتمركز الفيلم حول علاقات متشابكة ومتعددة تنشأ بين سلطان الثري الذي يعاني من شعور بالذنب آتٍ من طفولته، وسالم المنحدر من أسرة محدودة الدخل.

ومن سويسرا يعرض فيلم " طعم العسل" للمخرج مانو خليل ضمن البرنامج الرسمى "تقاطعات"، وفيه فقد نحّال كرديّ من تركيا كل شيء في أتون الحرب الدائرة هناك منذ أكثر من 30 سنة، بعد أن كان واحداً من أكبر منتجي العسل في تركيا.

و أخيراً يعرض الفيلم البلجيكى "برلين تلغرام" ضمن المسابقة الرسمية الخليجية وهو للمخرجة ليلى البياتى ، وفيه تكتب ليلى الأغاني، تغنيها، تحمل صوتها وتمضي من مدينة إلى أخرى، برلين لم تخلصها من أثقال القلب، ولا نجت من ذاك الحب الذي فارقها على غفلة من رقتها.



تعليقات