أنجيلينا جولي تستأصل ثدييها خشية الإصابة بالسرطان

  • خبر
  • 11:35 صباحًا - 14 مايو 2013
  • 1 صورة



أنجيلينا جولى

كشفت النجمة أنجيلينا جولي عن إجرائها عملية استئصال لثدييها في شهر فبراير الماضي، خوفاً من إصابتها بسرطان الثدي، بعد أن علمت من الأطباء أنها تحمل جينات المرض، وراثةً من والدتها التى توفت بعد صراع مع المرض.
وكشفت جولي أن الأطباء أخبروها أن نسبة الإصابة لديها هى 87%، وذلك بعدما اكتشفوا جين يسمى BRCA1 وهو المسئول عن تحور الخلايا فى الجسم إلى سرطان، الشئ الذى دعى النجمة صاحبة الـ 37 عاماً إلى اتخاذ القرار الجرئ باستئصال ثدييها. وجاء اعتراف أنجيلينا من خلال مقال كتبته لـNew York Times ذكرت فيه تفاصيل حالتها، كما أشادت بدعم زوجها النجم براد بيت لها، الذى لم يتركها خلال هذا الوقت العصيب.
ووجهت جولي رسالة إلى كل رجل فى حياته امرأة تمر بنفس الظروف أنه يجب عليه الوقوف بجانبها ومساندتها. وأضافت فى مقالتها أنها اختارت الإفصاح عن العملية التى أجرتها، لتشجع الكثير من النساء على الكشف المبكر على احتمالية الإصابة وأكدت أنها لم تكن ترغب أن يُحرم أولادها الستة منها كما حدث لجولى مع أمها وأنها لا تشعر أن عملية كهذه قد تنتقص من أنوثتها شيء.
وقالت جولى أن الحياة كلها تقوم على الاختيارات وهى اختارت التخلص من المرض وأصبحت نسبة الإصابة الأن 5% بدلاً من 87% لديها. جدير بالذكر أن والدة أنجيلينا جولى قد توفت فى 2007 عن عمر يناهز 56 عاماً بعد ما يقرب من 10 سنوات من الصراع مع السرطان.



تعليقات