بالفيديو: إطلاق نار عشوائي يُثير الذعر لدى نجوم مهرجان كان السينمائي

  • خبر
  • 12:24 مساءً - 18 مايو 2013
  • 1 صورة



نقل موقع رويترز أن السُلطات الفرنسية قد ألقت القبض أمس الجمعة على أحد الأشخاص، الذي قام بإطلاق نار بشكل عشوائي بالقُرب من المكان الذي تُقام به فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 66، وهو ما تسبب في ذعر وارتباك كبيران، دفع عدد من نجوم المهرجان وضيوفه للركض خوفاً.
وكان النجم الكبير كريستوف والتز عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والممثل الفرنسي دانييل أوتيه عضو لجنة التحكيم أيضاً، يُجريان لقاء تليفزيوني مع أحد القنوات الفرنسية على شاطيء البحر قريباً من قصر المهرجانات التي تُقام فيه الفعاليات، عندما بدأ أحد الأشخاص المجهولين في إطلاق النار، ليتوقف المحاور عن كلامه ويبدأون جميعاً في الركض للاختباء.
وقد ذكر عدد من الشهود أن الحُراس الشخصيين قفزوا على الشخص الذي قام بإطلاق النار وسط الحشود، إلى أن وصلت الشرطة، التي طالبت بإخلاء المكان بعدما وجدوا أن الرجل يحمل قُنبلة يدوية.
إلا أن جهاز الشرطة الفرنسي قد أكد أنه بعدما تم إلقاء القبض على الرجل، وجدوا أنه يحمل قنبلة يدوية وهمية، كما كان يحمل سكين، وقد وصفه مصدر من داخل الجهاز لموقع رويترز بـ"المجنون".
يُذكر أن هذا الحادث يُعد الحادث الأمني الثاني مُنذ بدء فعاليات المهرجان في 15 من مايو الجاري (الأربعاء)، وذلك بعدما تم سرقة مجوهرات شوبارد تُقدر بقيمة 1.4 مليون دولار من داخل أحد الغُرف بفندق نوفوتيل ليلة الخميس الماضي.



تعليقات