جمال العدل يفوض المستشار مرتضى منصور لرفع دعوى قضائية ضد عزالدين دويدار

  • خبر
  • 03:30 صباحًا - 4 يونيو 2013
  • 1 صورة



تعليقاً على الدعوى القضائية التى تُطالب بوقف عرض المسلسل التليفزيونى الجديد " الداعية" بدعوى أنه يُسىء لجماعة الإخوان المسلمين والتى أقامها المخرج الإخوانى عز الدين دويدار .

صرح المنتج جمال العدل لموقع السينما دوت كوم بأن لا أحد يجرؤ على وقف عرض مسلسل الداعية، لأنه لا يمت لجماعة الإخوان المسلمن بصلة، ولا يحتوى على أى شتائم أو إساءة ضدهم، وأضاف العدل بأنه قام بتفويض المستشار مرتضى منصور لإقامة دعوى قضائية ضد المخرج، الذى يُحاول تحقيق شهرة على حساب المسلسل ،كما رفض العدل ذكر اسمه حتى لا يحقق شهرة على حد قوله.

وأوضح العدل أن هذا الشخص استنجد بمُرشد الإخوان المسلمين محمد بديع، وردد إننا نسب الجماعة ونسيىء إليها خلال أحداث المسلسل دون وجود دليل واحد يثبت حقيقة ما ادعى، وطالب بإقالة الرقيب عبدالستار فتحى لإجازته سيناريو العمل.

وعن احتواء الدعوى على ميزانية المسلسل التى بلغت 350 مليون جنيه وبتمويل من رجل الأعمال نجيب ساويرس، علق العدل " ضاحكاً و مستغرباً" "وهل هناك مسلسل يتكلف مثل هذه التكلفة الباهظة !، وأضاف أنه لو كان لديه كل هذا المال حتى لو كان بتمويل من نجيب ساويرس، لكان قد قام بإنشاء ثلاث أو أربع قنوات فضائية بدلاً من إنتاج مسلسل تليفزيونى.

جدير بالذكر أن المخرج عز الدين دويدار كانت الرقابة على المصنفات الفنية قد رفضت عرض فيلمه " تقرير" لعدم حصوله على أى تصاريح تصوير أو تصاريح رقابية.

مسلسل "الداعية" بطولة هانى سلامة، و بسمة، و هنا شيحة، و أحمد راتب، و لطفى لبيب، و رجاء الجداوى، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج جمال العدل .



تعليقات