بالصور : افتتاح الدورة 16 لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية و القصيرة وسط تظاهرات التمرد و التنديد بسياسات وزير الثقافة

  • خبر
  • 11:27 مساءً - 5 يونيو 2013
  • 7 صور



صورة 1 / 7:
محمد حفظى مدير المهرجان أثنا إطلاق الدورة 16 من المهرجان
صورة 2 / 7:
كمال عبدالعزيز رئيس المهرجان
صورة 3 / 7:
هتافات التنديد بسياسات مرسى ووزير الثقافة
صورة 4 / 7:
تظاهرات المطالبة بإقالة وزير الثقافة
صورة 5 / 7:
لجنة تحكيم المهرجان
صورة 6 / 7:
الحضور
صورة 7 / 7:

انطلقت أمس الدورة 16 من مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية و القصيرة بقصر ثقافة الإسماعيلية وسط غياب وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز فى حين حرص عدد من الفنانيين والإعلاميين والنقاد على الحضور للمشاركة فى الحركة الاحتجاجية ضده و ضدسياساته، كما شهد أمس غياب اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية.

وتشهد الدورة الـ 16 من مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى مشاركة 69 فيلم تسجيلي طويل وقصير وروائي قصير وتحريك بمشاركة 28 دولة أجنبية وعربية.

وقال محمد حفظي مدير المهرجان في حفل الافتتاح أن أفيش المهرجان مُظلم تعبيراً عما نعيشه في الظروف الحالية من حالة توهان إلا أنه أكد على أن هناك أمل .

وقد تظاهر عدد من النشطاء السياسيين بالإسماعيلية أثناء افتتاح المهرجان مُرددين هتافات اعتراضاً على سياسات وزارة الثقافة الإخوانية التي حملت على عاتقها تدمير الحياة الثقافية، وطمس معالم الهوية المصرية.

كما اعترض نشطاء الإسماعيلية على قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة، وشاركهم عدد من النشطاء بالقاهرة ورفعوا عدة لافتات دُون عليها " الثقافة خط أحمر "، و " لا لأخونة وزارة الثقافة " و الإخوان والإبداع don’t mix " كما هتفوا " إرحل يا وزير الإخوان " و " 30 – 6 أخر يوم ".



تعليقات