توقف جميع الأعمال الفنية يوم 30 يونيو للمشاركة في التظاهرات بمبادرة من نقابة السينمائيين

  • خبر
  • 11:29 مساءً - 23 يونيو 2013
  • 1 صورة



مسعد فودة

صرح مسعد فودة نقيب السينمائيين لموقع السينما دوت كوم أنه قام بمبادرة لايقاف تصوير جميع الأعمال الفنية التى يتم تصويرها حالياً يوم 30 يونيو، حيث قام بارسال رسائل إلى كل أعضاء النقابة من مخرجين ومديرين تصوير وغيرهم، الذين يشاركون في هذه الأعمال سواء مسلسلات أو أفلام .

وأوضح فودة أن هناك استجابة من كل الأعمال بايقاف التصوير لمشاركة الشعب المصري في التظاهرات، التي دعت لها حركة تمرد لنزع الشرعية من الرئيس محمد مرسى.
وأضاف فودة أن هناك سبباً آخر لايقاف التصوير يوم 30 يونيو، حيث ان هناك قلق ومخاوف من الهجوم على أماكن التصوير، لافتاً أن الفن والفنانين مازالوا يتعرضون لهجمة شرسة منذ تولى الاسلاميين الحكم، وأشار مسعد فودة أن نقابة السينمائيين بأعضائها يشاركون من أول يوم في الاعتصام أمام مكتب وزير الثقافة للمطالبة باسقاطه وسيستمر الاعتصام هناك حتى يوم 30 يونيو.

من ناحية أخرى عاد مسعد فودة أمس إلى القاهرة قادماً من الأردن بعد حضوره أولى اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الفنانين العرب، بعد توليه مؤخراً منصب رئيس الاتحاد، حيث تم الإجتماع لوضع خطة العمل للجان المختلفة، التى تم إنشاؤها منذ شهر تقريباً، وهي لجنة التشريعات والقوانين، ولجنة الاستثمار والتمويل، ولجنة المهرجانات، ولجنة الإعلام، ولجنة الحريات.

وصلات



تعليقات