إلهام شاهين للسينما دوت كوم: دعوات مقاطعة مسلسلي "عبيطة" وأرغب في ترشيح فايزة أبو النجا لرئاسة الجمهورية

  • حوار‎
  • 06:50 مساءً - 12 يوليو 2013
  • 1 صورة



إلهام شاهين

هي فنانة لها قيمتها الفنية الكبيرة، يزخر تاريخها الفني بعدد كبير جداًً من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية المهمة، وعلى الرغم من رغبتها الدائمة في الابتعاد عن السياسية إلا أن السياسة على ما يبدو لا ترغب في الابتعاد عنها، فقد كانت من ضمن المتصدرين للمشهد السياسي الأخير، بعدما شاركت بكل حماس في مظاهرات 30 يونيو الماضي، هي النجمة الفنانة إلهام شاهين.

ما هو رد فعلك حول دعوات مقاطعة مسلسلك " نظرية الجوافة

كل تلك الدعوات ليست سوى كلام "عبيط"، وأنا لم اشغل نفسي بها تماماً، في الحقيقة أنا لا أهتم كثيراً بمروجي تلك الدعوات، والدليل على عدم أهمية هذه الدعوات هي أن المسلسل يعرض حالياً على قنوات الحياة والمحور.

هل هناك أي إسقاطات سياسية بالمسلسل؟

المسلسل به انتقادات كثيرة لبعض الأفعال والتصرفات التي كانت تبدر من الرئيس السابق محمد مرسي وحكومته، وهو السلوك الذى ارى أنه سبب حالة الاكتئاب الجماعي لدى الشعب المصري كله تقريباً، ومن خلال المسلسل نحاول أن نُخرج المشاهد بشكل كوميدي من هذا الاكتئاب.

تظهرين في المسلسل بلوك جديد، فهل دورك كطبيبة نفسية يحتاج ذلك؟

العب في المسلسل شخصية طبيبة نفسية يُعرض عليها عدد من الحالات المرضية المختلفة، وتظهر هذه الطبيبة خلال الأحداث بشعر "كيرلي" مُبعثر، في دلالة على عدم اهتمامها بنفسها كثيراً، بالإضافة إلى أنني قمت بإنقاص وزني بشكل كبير أيضاً في الفترة الماضية من أجل الشخصية.

لماذا ضم المسلسل عدد كبير من الفنانين كضيوف الشرف ؟

فكرة المسلسل تدور حول تعرض تلك الطبيبة لشخصيات ونماذج مختلفة من المجتمع، وبالتالي فأن اﻷدوار التي تستمر لنهاية المسلسل هي الأدوار الرئيسية فقط، فكان من الضروري أن يقوم ببطولة أدوار المرضى النفسيين عدد من النجوم كضيوف الشرف، خاصةً أن مساحات اﻷدوار لم تكن كبيرة.

ألم تقلقي من ضم الفنانة سماح أنور لفريق عمل المسلسل بعد موقفها الرافض لشباب التحرير وشباب ثورة 25 يناير؟

كل شخص حر في رأيه وليس لي علاقة برأي أحد، وبالتالي لم يقلقني انضمام سماح للعمل فهي فنانة شاطرة ورأيها يخصها وحدها.

ما حقيقة خسارتك لنصف مليون جنيه نتيجة الحادث الذي تعرضت له سماح أنور أثناء تصوير المسلسل؟

هذا الكلام غير صحيح، فأنا لم أخسر كل هذا المبلغ، اﻷمر اقتصر فقط على بعض الخسائر التي نالت السيارات التي تم استخدامها في المشهد، بالإضافة إلى التلف بكاميرا التصوير والتي كان علينا إصلاحها في الحال لمواصلة التصوير، لكن المبلغ لم يصل أبداً إلى نصف مليون جنيه.

من وجهة نظرك.. من الأفضل من الشخصيات العامة الموجودة على الساحة حالياً والذي يستحق أن يكون رئيس جمهورية مصر العربية القادم؟هناك عدد لا بأس به من الشخصيات المشرفة مثل عمرو موسى، فهو رجل مخضرم ولديه خبرة كبيرة وهناك أيضاً أحمد شفيق وأتمنى أن يكون هو الرئيس القادم، باﻹضافة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة والفريق سامي عنان.
ولكنني أفكر في أن تتولى رئاسة الجمهورية هذه المرة سيدة! فربما تستطيع هي أن تدير أمور البلاد، وإذا حدث ذلك، فأرشح فايزة أبو النجا لرئاسة الجمهورية وتهاني الجبالي لرئاسة الوزراء.
في النهاية، ماذا تتوقعين للمرحلة القادمة؟

أنا متفائلة جداً طالما أن جماعة الإخوان المسلمين ومرسي خرجوا من الحكم.



تعليقات