رزان مغربي : تمنيت تقديم شخصية " إكرام " بشكل بلدى لكن محمد سامى حولها لشخصية شيك زيادة عن اللزوم

  • حوار‎
  • 08:16 مساءً - 18 يوليو 2013
  • 1 صورة



رزان مغربى

تعود الفنانة رزان مغربى الى مصر مرة أخرى بعد فترة غياب اقتربت من العاميين وذلك من خلال مشاركتها فى مسلسل " حكاية حياة" الذى يتم عرضه حالياً ، وأعربت رزان فى حوارها للسينما دوت كوت عن سعادتها الشديدة بالمسلسل ، نافية أن تكون هناك خلافات حدثت بينها وبين غادة عبد الرازق ،وتعجبت من مما حدث بين غادة والمخرج محمد سامىلما كان من أجواء البهجة والمحبة الموجودة فى التصوير بين كل فريق العمل .. رزان كشفت فى حوارها عن تراجعها عن الاعتذار عن المسلسل فى اللحظات الأخير وغيابها عن تقديم البرامج فى رمضان بالاضافة الى حلمها فى تقديم الفوازير.فى البداية كيف كانت ردود الأفعال حول دورك في "حكاية حياة"؟ردود الأفعال كانت جيدة جداً حيث تلقيت العديد من التهانى ومنذ اليوم الأول لعرض المسلسل استقبلت المكالمات الأولى من الصحافة اللبنانية ،وكم هم سعداء بآدائى في المسلسل خاصة وأنى في هذا العمل أمثل بلدى لبنان بالإضافة إلى التهانى التى تلقيتها من كل فريق العمل في المسلسل.
ترددتى في الموافقة على المسلسل ومع ذلك شاركتى في النهاية فما أسباب ذلك ؟
بالفعل فقد قمت بقراءة أجزاء من السيناريو ووجدت الشخصية لا تشبهنى ولن أجيد تقديمها على الإطلاق ولكنهم قالوا لى أنهم يروننى الأجدر بها، وحتى أول يوم تصوير لم أوقع عقد المسلسل لأننى كنت مقتنعة أنهم سيتراجعون فى آخر لحظة عن ترشيحهم لى ،وعندما فكرت فى الاعتذار النهائى ، تحدث معى جميع أبطال العمل وقالوا لى "انتى إزاى مش عاوزة تمضى انتى اتجننتى ولا إيه" والممثلات قبل الممثلين وقمت بتوقيع العقد وبعد بداية التصوير اكتشفت ب أنننى كنت سأندم كثيراً لو لم أكن متواجدة في "حكاية حياة"وأعتقد اننى لو كنت شاهدت مسلسل " مع سبق الاصرار" العام الماضى لوافقت على "حكاية حياة"دون قراءته لأن فريق العمل يعتبر واحد .
ألم تقلقى من عدم اتقانك اللهجة المصرية خاصة وأن هناك ملاحظات كثيرة من الجمهور على بعض الفنانين العرب الذين لا يجيدون اللهجة المصرية؟
بالعكس لقد اتقنت اللهجة المصرية بشكل جيد خاصة وأننى اكتشفت السر في التحدث بالمصرية ،وهو أن تعيش فى مصر وتتحاور مع الناس فى الشارع وفتح نقاش كتير مع المصريين سواء أو المحلات أو الجيران المهم أنك لابدأن تتحاور معهم كثيراً بالمصري وقمت بذلكرغم أن الفترة الماضية كنت مقيمة في لبنان وابتعدت عن مصر الى حد ما.ماذا عن خلافاتك مع غادة عبد الرازق ؟
لم يحدث ذلك اطلاقاً فأغلبية مشاهدي في المسلسل مع غادة وكنا دائمين الهزار والضحك وكانت غادة تداعبنى أكثر من مرة حيث قالت لى في أحد المواقف منذ بدايات التصوير "انتى لابسة مقفول قوى يا رزان فى المسلسل انا اتحريت عنك "هذا بالإضافة إلى سفرنا مع بعض والتقاطنا العديد من الصور في حفل قناة أبو ظبى ، ولكن هناك البعض يريد تعكير الصفو بيننا خاصة أن غادة نجمة مصرية وأنا من لبنان وهناك أجواء جميلة بيينا.
هل أثرت المشاكل التى حدثت بين غادة والمخرج محمد سامى على فريق العمل ؟
حقيقة لا أعرف ما حدث من الأساس وسمعت وقرأت ولم أكن أصدق الذى يحدث لدرجة أننى شعرت وكأنى أعمل في مسلسل آخر، ولكن الأجواء عموما كانت أسرية للغاية وكنت أحب التواجد في التصوير أطول فترة ممكنة ، وكنت أذهب إلى اللوكيشن قبل ميعاد تصويرى بثلاث ساعات وكان فريق العمل يحبون تواجدى لما أقوم به من جو خفيف في اللوكيشن وأعتقد أن ما حدث بين غادة وسامى كان بسبب ضغط التصوير وما كان علينا هو محاولة امتصاص الموقف وأن يكون هناك أشخاص أولاد حلال يقوموا بتهدئة النفوس ، لأن كل ذلك يهون في سبيل النجاح.
وكيف تعاملتي مع عصبية محمد سامى أثناء التصوير ؟لم يبدر منه أى شيىء تجاهى وان كنت أعشق العمل معه ولذلك أعطي له العذر لأن الأشخاص الذين يعملون يومياً ويتحملون مسئولية مسلسل يشارك فيه العديد من النجوم ، ورمضان كان على الأبواب فانت تحكم على هذا الشخص في الظروف الطبيعية وليست ظروف العمل .
هل واجهتى صعوبات أثناء تصوير المسلسل؟
ليست هناك صعوبات تذكر لأن فريق العمل بأكمله وعلى رأسهم غادة ، طارق لطفى ، أحمد زاهر ، خالد سليم، و أيمن سلامة، احتضنى ووقف بجانبى ودعمنى ، وأنا سعيدة جداً بالمسلسل لدرجة أنى لا أنام بسبب "حكاية حياة" فعندما أنتهى من التصوير، أعود اإى المنزل لأشاهد المسلسل، وألوم نفسى على بعض المشاهد التي أرى أنى كنت من الممكن تقديمها بشكل أفضل.
ما هى الملاحظات التى وجدتيها على دورك بعد مشاهدتك للمسلسل؟
دور إكرام تم تنفيذه بطريقة "شيك" زيادة عن اللزوم و كانت رؤية الكاتب والمخرج وكنت أتمنى تقديمه بشكل مصري أكثر أو بلدى ، أتحدث فيه بالكلام العامى ، فحلمى منذ فترة أن أقدم دور بنت مصرية بلدى ،وأحسد كل الزميلات اللآتى قدمن أدوار بنات مصريات شعبيات في رمضان ، وأحرص على متابعتهم جميعاً حتى أتعلم منهن.
ما هى المسلسلات التى جذبت انتباهك في رمضان هذا العام؟
هناك العديد من المسلسلات الناجحة التى شاهدت منها بعض الحلقات وقمت بتهنئة كل القائمين على هذه المسلسلات بالاتصال تليفونياً بالمنتج جابى خوري و نيللى كريم والمخرجة كاملة أبو ذكرى من أجل مسلسل " ذات" ، و منى ذكى والمخرج محمد بكير و عباس أبو الحسن بعد تقديمهم لمسلسل " آسيا" وكذلك قمت بالاتصال أيضاً بالنجمة يسرا وهنأتها على مسلسلها وأيضاً رانيا يوسف المتألقة هذا العام ، كل هؤلاء الفنانين اجتهدوا في أعمالهم وخرجوا بأعمال جيدة في ظل الظروف الموجودة في مصر .
لماذا ابتعدتى عن تقديم البرامج في رمضان هذا العام؟

تفرغت لتصوير المسلسل طوال الستة أشهر الماضية لشعوري أن رمضان هذا العام هو 100% مسلسلات ، ولم توجد برامج استطاعت جذب جمهور المسلسلات لوجود أمامهم خيارات كثيرة من المسلسلات الجيدة ، ولذلك فضلت تقديم برنامج جديد بعد العيد مباشرة.
وما طبيعة البرنامج التى ستقدميه بعد العيد؟
عبارة عن برنامج فنى سأقدمه على قناة الحياة رغم وجود لدى عروض من قنوات مصرية أخرى ولكنى سعيدة مع الحياة التى أعتبرها منزلى ، وأعتبر وجودى في مصر ليس للعمل والرزق وإنما أعمل هنا ليكون هناك سبب في تواجدى.
ولماذا لم تقدمي الفوازير هذا العام ؟
أحب الفوازير جدا وكنت أتمنى تقديمها ليس هذا العام وإنما منذ ولادتى وتعملت الغناء من أجلها ،لكن الظروفوالصدف حالت دون ذلك وإن كان العمل مطروح فى أى وقت ، كما أهنىء النجم محمد هنيدى على تقديم الفوازير هذا العام وكنت أتمنى أن أتواجد معه فيها، وأتطلع خلال الفترة القادم إلى تقديمها لما لدى من مقومات الاستعراض والرقص والغناء ما يؤهلنى إلى تقديمها بشكل جيد بالإضافة إلى وجود طاقة كوميدية بداخلى أريد إخراجها.



تعليقات