ريم البارودي: شخصية " سمر " فى مسلسل " الشك " خلعت الحجاب لأنها مؤمنة بأن الدين فى القلب... ومحظوظة بتعاوني مع مخرجين كبار هذا العام

  • حوار‎
  • 08:28 صباحًا - 3 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



الفنانة ريم البارودى

لفتت الفنانة الشابة ريم البارودي اﻷنظار إليها من خلال أربع شخصيات مختلفة قدمتها خلال شهر رمضان المنصرم، بعد أن غابت عن الأعمال الفنية فى شهر رمضان 2012، ريم البارودى تكشف خلال حوارها مع السينما.كوم السر وراء نشاطها الفنى وأسرار جاذبية كل شخصية قدمتها فى أعمال شهر رمضان 2013

كيف وجدتى ردود الأفعال حول مسلسلاتك هذا العام؟
رمضان 2013 "وش السعد"، فقد شاركت فى عملين من أهم الأعمال فى حياتى الفنية، حيث جسدت شخصيتين مختلفتين تماماً، وهما شخصية سمر الفتاة المظلومة فى مسلسل الشك، وأشجان الفتاة الشعبية فى مسلسل " العقرب"، كما شاركت كضيفة شرف فى مسلسل نظرية الجوافة وفوازير مسلسليكو. وأنا سعيدة للغاية بهذه الأدوار خاصةً وإننى تغيبت عن العمل فى شهر رمضان 2013 بعدما كان من المقرر أن أشارك بعملين، إلا أنهما تعرضا للتأجيل.

سمر في مسلسل "الشك" شخصية مظلومة ارتدت الحجاب فى النصف الأول من اﻷحداث وخلعته فى النصف الثانى،، ما الرسالة التى اردتى توصيلها من تعاملك مع الحجاب؟
هذه هي المرة الأولى التى أقدم فيها شخصية محجبة ترتدى الحجاب رغماً عنها، والعمل أحاول تطرق للفتيات اللاتي يُرغمن على ارتداء الحجاب، فشخصية "سمر" تعاني بسبب زوجها المتعنت الذى يستخدم الدين لأغراضه الدنيئة، فى حين إنها تؤمن بأن الدين فى القلب لذلك عندما طلقت منه خلعت الحجاب، وظهرت أن أخلاقها أفضل منه رغم إنها دون حجاب، ورسالة العمل هنا أن الإسلام هو دين الرحمة ولم يجبر أى إنسان على شئ.

شاركتى منذر رياحنة أول بطولاته المطلقة في الدراما المصرية،، كيف وجدتى العمل معه؟
العقرب هو التعاون الأول بينى وبين الفنان منذر رياحنة، والذى حقق نجاح كبير العام الماضى فى مسلسل خطوط حمراءوخلق جمهور كبير له فى مصر، وهو فنان متميز شعرت منذ اللحظات الأولى بـ"كيميا" خاصة بيننا، إضافة إلى أنه ممثل قوى يجبر من أمامه أن يشعر بأنه فى مباراة تمثيلية، وأنا سعيدة بالمسلسل خاصة وأن الدور مختلف فهى المرة الأولى التى أجسد فيها دور الفتاة الشعبية التى تتحمل المسئولية رغم أنها الشقيقة الصغرى لـ (رجب ) الذى يجسد دوره رياحنة، إلا أنها تنصحه دائماً، وهو عمل صعب لأنه يقدم فئه كبيرة فى المجتمع المصرى، حيث الفتيات اللاتى تعيشن فى مناطق شعبية مثل الحطابة التي تدور فيها أحداث المسلسل، ولا تعرف ماذا يدور حولها فى العالم.

تعاونتى هذا العام مع المخرجين محمد النقلىو نادر جلال، فكيف ترين هذا التعاون؟
أنا من المحظوظين لعملى مع كبار المخرجين، فالمخرج محمد النقلى قدمت معه من قبل مسلسل الباطنية، وهو مخرج يعرف كيف يظهرنى دائماً فى شكل مختلف ويخرج منى طاقات فنية كبيرة، بالإضافه إلى أن اختيارى فى دور سمر بعيد تماماً عن شخصيتى، وأعتقد أن النقلى خلق منى شكل جديد هذا العام، أما نادر جلال فقدمت معه مسلسل عابد كرمان وهو من أهم الأعمال التى قدمتها فى حياتى الفنية وعرفنى الجمهور من خلاله، بالإضافه إلى أن العقرب مسلسل أكشن وأتمنى أن يكون قد نال استحسان الجمهور.

وماذا عن ظهورك كضيفة شرف فى مسلسل "نظرية الجوافة" وفوازير "مسلسليكو"؟
إلهام شاهين
صديقتي، وقد عرضت عليّ المشاركة في المسلسل في دور أحد مرضاها النفسيين فوافقت على الفور قبل أن أعرف حتى شكل الشخصية، وكنت سعيدة للغاية إنها رشحتني للدور، لأننى تعاملت معها من قبل فى مسلسل قلب امرأةوكان من أهم الأعمال التى قدمتها، أما فوازير مسلسليكو فهى إضافة ليّ لأن محمد هنيدى ذكي جداً فى اختياراته، وفوازيره هذا العام حققت نجاح كبير.



تعليقات