عرض بعد الموقعة اليوم ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

  • خبر
  • 04:17 مساءً - 5 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



مشهد من الفيلم

يُعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد في دورته الثالثة الفيلم المصري " بعد الموقعة" للمخرج الكبير يسري نصر الله، وذلك ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان، حيث يتنافس الفيلم مع 11 فيلماً أخر على جائزة المهرجان الكُبرى.

الفيلم يشارك في بطولته النجوم منة شلبي، باسم سمرة، ناهد السباعي و فيدرا، وكان الفيلم قد شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 65، كما شارك في عدد من المهرجانات الأخرى من بينها مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الماضية.

ويُعرض أيضاً من قسم المسابقة الرسمية اليوم الفيلم المغربي "المغضوب عليهم" للمخرج محسن بصري، وهو الفيلم الفائز بجائزة نجيب محفوظ ﻷفضل فيلم عربي من الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما يُعرض الفيلم العماني "أصيل" للمخرج خالد بن عبد الرحيم الزجالي.

من ناحية أخرى وعلى خلفية غضب عدد من الفنانين المصريين من سوء تنظيم المهرجان والذي سمح لبعض أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بالاعتداء عليهم في ليلة افتتاح المهرجان، فقد قرر هؤلاء العودة لمصر وعلى رأسهم المخرج أحمد عاطف، الفنانة عبير صبري، المخرج محمد أمين وعبد الجليل حسن ممثل الشركة العربية، في حين قرر أخرون الاستمرار ومواصلة فعاليات المهرجان وعلى رأسهم المخرج أمير رمسيس والفنانة الكبيرة لبلبة.



تعليقات