مصطفى محرم يكشف كيف سرقت مؤلفة مسلسل "السرايا" فكرة مسلسله "عصر الحريم"

  • خبر
  • 08:37 مساءً - 28 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



السيناريست مصطفى محرم

كشف الكاتب السيناريست مصطفى محرم فى تصريح خاص لموقع السينما.كوم إنه قرر بالإتفاق مع المخرجة إيناس الدغيدى اتخاذ إجراء قانونى ضد الجهة المنتجة لمسلسل " السرايا "، حيث كلفا المحامى جميل سعيد بتقديم طلب للنائب العام بوقف تصوير المسلسل الذى تستعد mbc لإنتاجه بسبب سرقة مسلسلهما " عصر الحريم ".

وأوضح محرم أن خطوة تحرير دعوى قضائية ضد mbc الجهة المنتجة للمسلسل قد سبقها تقديم بلاغ لنقابة السينمائيين ضد الجهة المنتجة ومؤلفة المسلسل الكويتية هبة مشارى حمادة يتهمهما بسرقة فكرة مسلسله " عصر الحريم "، حيث كان من المقرر أن تقوم نفس الجهة بإنتاجه، وعندما أرسل نسخة العمل للشركة المنتجة عرضته على لجنة القراءة الخاصة بها والتى تضم الكاتبة هبة مشارى حمادة، وبدورها قامت بتكريس جهودها لوضع عراقيل أمام العمل، ليفاجئ بعدها بكتابتها فكرته ضمن مسلسل من تأليفها.

وأشار محرم إلى تأكده من سرقة مسلسله بعدما نجح فى الحصول على نسخة من العمل، الذى قامت هبة حمادة بكتابته، والتى لم يسمع عنها أو أعمالها من قبل، متسائلاً كيف لشخصية كويتية ليس لها علم ولا دراية بتاريخ مصر تكتب عملاً تاريخياً عن مصر.

وتابع السيناريست مصطفى محرم أن نقابة السينمائيين كلفت لجنة الطوارئ برئاسة المخرج عمر عبد العزيز التى قامت بإرسال خطاب رسمى للجهة المنتجة لمسلسل " السرايا" بوقف تصوير العمل لحين البت فى الأزمة.



تعليقات