اتفاقية تعاون بين مهرجاني بغداد السينمائى وسياتل

  • خبر
  • 12:50 مساءً - 9 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



لوجو الدورة الـ5 من مهرجان بغداد السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان بغداد السينمائى الدولى في دورته الخامسة أنها قد وقعت اتفاقية تعاون مع مهرجان سياتل السينمائى الدولى، حيث خصص المهرجان برنامجاً خاصاً يعرض من خلاله أفلام روائية قصيرة.

وقد أصدرت إدراة المهرجان بياناً صحفياً قالت فيه: "إن إحدى أهم الوسائل التى تمكننا من جمع مجتمعات متنوعة مع بعضها لغرض المشاركة فى الفن والإبداع هى السينما، ومنها أيضا الأفلام القصيرة، فبمقدور المشاهدين السفر عبر البلدان ليتعلموا شيئا جديداً، ويستمتعوا بمجموعة من الأفلام القصيرة، وأن الأفلام التى اخترناها تهدف إلى تحقيق ذلك، حيث عبرت القارات لكى تسرد قصصا للناس جميعا".

وأضافت إدارة المهرجان في بيانها "أن مهرجان سياتل السينمائى يعد أحد أفضل المهرجانات السينمائية فى أمريكا الشمالية، والأكثر حضورا فى الولايات المتحدة الأمريكية". ومن الأفلام المشاركة من سياتل فى مهرجان بغداد فيلم "استمع" من أثيوبيا" و"الذراع تصل" من كوريا الجنوبية، و"سرقة" من جنوب أفريقيا.

من ناحية أخرى يواصل المهرجان اليوم فعالياته، وذلك بعدد من العروض من بينها: الفيلم الإيراني الوثائقي "نظرة باتجاه السماء" للمخرج هادي محقق. والفيلم العراقي "جرح الارض" للمخرجة مها الماهين. يُذكر أن فعاليات المهرجان بدأت في السادس من أكتوبر الجاري، ومن المُنتظر أن تُختتم غداً الخميس.



تعليقات