تقرير: باسم يوسف يثير جدل كبير على تويتر بسبب الحلقة الأولى من برنامج البرنامج

  • خبر
  • 05:12 مساءً - 26 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



الإعلامى باسم يوسف

تسببت حلقة اﻷمس من برنامج " البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف، وهي الحلقة اﻷولى من الموسم الجديد للبرنامج، في حالة كبيرة من الجدل بين المشاهير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بسبب مهاجمة باسم لمؤيدي الفريق عبدالفتاح السيسي، وهو ما دعا يوسف عقب انتهاء الحلقة للسخرية من هذا الجدل قائلاً "ماكنتش حلقة في برنامج يا جدعان".

وكانت الفنانة غادة عبد الرازق أبرز الغاضبين من حلقة البرنامج، خاصةً وأن باسم قد سخر من طلتها أثناء ظهورها مع اﻹعلامي نيشان في برنامجه خلال شهر رمضان الماضي، وقد تضمنت حلقة "البرنامج" أمس لقطة من لقاء غادة مع نيشان وهي تتحدث فيها عن الفريق السيسي، وظهر غضب غادة في عدة تغريدات كتبتها عقب انتهاء الحلقة ومنها "دكتور فشل فى مهنته وراح يشتغل مذيع وياخد ملايين اسألوه بياخد كام البيه"!

وفى تغريدة أخرى كتبت "طبعا الطابور الخامس ابتدى بالبردعى ودلوقتى باسم يوسف بس ده فى الحلم مصر هى الجيش المصرى يا خونه"، وأكدت غادة في أكثر من تغريدة أن غضبها سببه السخرية من الفريق السيسي وأنها غير غاضبة بسبب السخرية منها هي "مش مهم أنا المهم الفريق اللى نجدنا من الخراب اللى كنا عايشين فيه، هو عمل أيه لمصر، برنامج للأسف كنت بحبه بس عمرى ماهحبه أكتر من جيشي".

في حين رأى الفنان عباس أبو الحسنأنه لا يوجد عيب في السخرية لكن يجب مراعاة التوقيت المناسب، حيث كتب تغريدة قال فيها "حلقة ممتازة في السخرية المطلقة… والتوقيت مُدمر في الظرف التاريخي الحساس لبلد متهاوية ولا يغتفر... لكن واضح إن الشيئ لزوم الشيك..أقصد الشيئ".

أما الفنانة سيمون فقد رأت في الجدل الذي أثارته الحلقة فلسفة ليس لها داعي، حيث غردت قائلة "اظن أن الترفيه مش محتاج .... نفلسفه!". أما الفنانة التونسية درة فقد عبرت عن استمتاعها بما يقدمه باسم يوسف حيث كتبت عبر حسابها " BassemYoussef 3aaali..de7k".

وغرد الفنان نبيل الحلفاوى وكتب "الحقيقة أن @DrBassemYoussef استطاع مع فريقه حل المعادلة الصعبة وهى ماذا يقدم بعد الإخوان؟..أيضا أثبت أنه قادر على الاستمرار طويلا. ولائه للسخرية"، وتابع قائلاً " بالمناسبة شخصيات مثل "جماهير" و"فاهيتا" هذا لون من الكوميديا الفاقعة له عشاقه. لكنى لم أكن يوما منهم.. #أذواق".

أما المخرج عمرو سلامة فامتدح أداء باسم في الحلقة قائلاً "نشكر المجرة لاعارتها باسم يوسف لكوكبنا المخروب، بعد أن اكتشفنا اليوم أن لا يمكن أن يكون هذا القدر من العبقرية مولود من هذا الكوكب المعطوب"، كما أكد المخرج أحمد عبدالله أنه غير معجب ببرنامج باسم يوسف لكنه امتدح في نفس الوقت شجاعته في رفع سقف حرية التعبير ببرنامجه قائلاً "اللي بيعمله باسم يوسف -رغم اني مش باحب برنامجه ومش بيضحكني قوي- بيوفر معارك كتير لرفع سقف حرية التعبير. جدع و شجاع ودي أهم حاجة.".

الروابط الألكترونية للتغريدات المشار إليها

تغريدة باسم يوسف:
link
تغريدة غادة عبدالرازق:
link
تغريدة أحمد عبدالله:
link



تعليقات