ماريان خوري: حرصنا على إقامة بانوراما الفيلم الأوروبي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مصر حالياً

  • خبر
  • 12:04 صباحًا - 18 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



جانب من المؤتمر

أُقيم مساء الأحد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان التفاصيل الكاملة للدورة الـ 6 من بانوراما الفيلم اﻷوروبي والتي من المُقرر أن تُقام عروضها ابتداءً من 27 نوفمبر الجاري في ثلاث دور عرض هي جلاكسي بالمنيل، ستارز سينما بمصر الجديدة وبلاز بمنطقة الشيخ زايد.

وحضر المؤتمر الذي أُقيم في السادسة من مساء اليوم بفندق ماريوت في الزمالك مؤسِسة المهرجان المنتجة ماريان خوري، ونائب سفير الاتحاد الأوروبي في مصر رايل هولد بريندر، باﻹضافة إلى ممثل مدارس الليسيه بمصر، وذلك للحديث عن التعاون الذي سيجمع بين إدارة المهرجان ومدارس الليسيه ضمن فعاليات قسم "التعليم والسينما" والذي يبحث في كيفية التعليم عن طريق السينما، حيث أكدت ماريان خوري أن 15 فيلماً سيُعرض ضمن هذا القسم، باﻹضافة إلى الندوات التي سيتم دعوة مئات الطلاب لها باﻹضافة إلى استضافة البانوراما لعدد من مدرسي مدارس الليسيه وذلك في يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2013.

أما رايل هولد بريندر نائب سفير الاتحاد الأوروبي فأكد على دعم المفوضية لبانوراما الفيلم الأوروبي وما تُمثله من تبادل للثقافات، مُعبراً عن أمنيته في نفس الوقت في أن تكون البانوراما بمثابة بوابة لفتح باب طرح الأفلام الأوروبية في السوق المصري.

وأكدت المنتجة ماريان خوري أن جدول البانوراما والعروض التي سيتضمنها أصبحا جاهزين، إلا أنها أجلت الكشف عنه لحين وصول النسخ الكاملة للأفلام. من ناحية أخرى كشفت أن البانوراما ستشهد العرض الأول لفيلم فيلا 69 للمخرجة أيتن أمين، كما سيُعرض أيضاً فيلم " الخروج للنهار" للمخرجة هالة لطفي. وأكدت ماريان أن حرصها على إقامة الدورة السادسة من البانوراما رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مصر كان أمراً هاماً.



تعليقات