مُصمم يتهم وكالة إعلانية بسرقة مُلصقاته اﻹعلانية لفيلم Oldboy

  • خبر
  • 04:23 مساءً - 29 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



Oldboy

عبر موقعه الخاص وجه المُصمم خوان لويس جارسيا رسالة إلى المُخرج سبايك لي، يدعى فيها أن الملصقات اﻹعلانية لفيلمه اﻷخير " Oldboy" قد سُرقت من أفكاره وتصاميمه الخاصة دون الرجوع إليه أو الاستئذان منه.

"أعلم أنك ستتفهم قصتي" هكذا بدأ جارسيا رسالته، مُضيفاً "العيش الكريم أصبح صعباً وأحياناً مستحيلاً، خاصةً وأن الجميع يُريدونك أن تعمل مجاناً". وأوضح جارسيا أنه قام بتصميم عدد من المُلصقات الإعلانية لفيلم Oldboy بناءً على طلب من إحدى الوكالة اﻹعلانية، التي عرضت مبلغاً زهيداً مُقابل الملصقات، وتابع جارسيا "استطيع تحصيل المبلغ الذي عرُض عليّ من قبل الوكالة، في يوم واحد أعمل فيه كمساعد تصوير، لكنني في المقابل صرفت جُهد على هذه الملصقات وصل إلى شهرين، دون الالتفات إلى أي عمل أخر".

وكشف جارسيا أنه وعلى الرغم من عدم توقيعه ﻷي عقود مع الوكالة اﻹعلانية أو حتى حصوله على اﻷجر الذي عرضته الوكالة، قامت اﻷخيرة باستغلال الملصقات والتصميمات التي يمتلك حقوق ملكيتها دون الرجوع إليه، مُشيراً أنه عندما حاول أن يُوصل شكوته، قامت الوكالة بتهديده باتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وأشار جارسيا أن ما دفعه لكتابة هذه الرسالة إلى "لي" هو ظهور مُلصقاته على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمخرج صاحب الـ56 عاماً، لمعرفة آراء الجمهور بها "لم أُصدق استخدامك لهذه الصور، خاصةً وأنني أدرك كونك داعية للفنون، وأشعر أنك ضحية مثلي تماماً".

وعلق خوان لويس جارسيا على رسالته في تصريحات لموقع هوليوود ريبوتر مؤكداً أنه تلقى دعم كبير من قبل مُصممين زملائه، وأن كثير من اﻷشخاص نصحه بالكشف عن اسم الوكالة، لكنه رفض مؤكداً أن سبايك يعرفها جيداً، وأوضح أنه لا يرغب في مُقاضاة أي شخص "ذلك عكس طبيعتي"، وأنه فضل أن يُرسل هذه الرسالة لسبايك لعله يُساعده بدلاً من أن يلجأ للإجراءات القانونية.

يُذكر أن فيلم Oldboy هو إعادة إنتاج للفيلم الكوري " Oldboy" عام 2003، والذي منح مخرجه شان ووك بارك عدد من الجوائز على رأسها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2004، قد طُرح بالسينمات اﻷمريكية في 27 نوفمبر الجاري.

وصلات



تعليقات