مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يُكرم محمود عبد العزيز في دورته الـ3

  • خبر
  • 12:44 مساءً - 2 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



محمود عبد العزيز مع دكتور عصام شرف رئيس مجلس أمناء المهرجان

قرر مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة تكريم الفنان الكبير محمود عبد العزيز عن رحلته الفنية الثرية المتميزة وعطائه الكبير للسينما المصرية. وقد رحب النجم الكبير بهذا التكريم الذي سيتم خلال حفل الافتتاح في 18 مارس 2014 وذلك في أحد المعابد التي ستشهد طقوساً جديدة ومختلفة تشبه الطقوس الفرعونية باعتباره أحد كهنة فن التمثيل في القارة الأفريقية.

كما سيكرم المهرجان هذا العام طبقاً لتقاليده أحد رموز السينما من جنوب الصحراء الأفريقية إلى جوار النجم المصري الكبير محمود عبد العزيز. وكان المهرجان قد كرم في دورتيه السابقتين المخرج المالي الكبير سليمان سيسيه الحاصل على جائزة مهرجان "كان" وكذلك النجمة المصرية يسرا، والمخرج مصطفي الحسن رائد صناعة الرسوم المتحركة في النيجر، وكذلك المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما والمخرج المصري الكبير داوود عبد السيد.

المهرجان تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، الخارجية، السياحة، الشباب، البنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، و نقابة المهن السينمائية، وكانت إدارة المهرجان قد كشفت مؤخراً عن نيتها إهداء الدورة الثالثة من المهرجان إلى روح المخرج المصري الراحل شادي عبدالسلام، والمخرج السنغالي الراحل عثمان سمبيين.



تعليقات