الفيلم المصري "الميدان" ضمن الأفلام المتنافسة على الترشح لأوسكار أفضل وثائقي

  • خبر
  • 03:17 مساءً - 5 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



الميدان

أعلنت اﻷكاديمية اﻷمريكية للعلوم والفنون السينمائية عن قائمتها للأفلام المتنافسة على الترشح لجائزة اﻷوسكار في فئة أفضل فيلم وثائقي، والتي جاء من ضمنها الفيلم المصري الوثائقي " الميدان" للمخرجة جيهان نجيم.

الفيلم يركز على الثورة ضد الرئيس اﻷسبق حسني مبارك، والاعتداءات على المتظاهرين بميدان التحرير وشارع محمد محمود بالأخص من قبل قوات الأمن، وكانت نجيم قد استغرقت في تصوير الفيلم ما يقارب من 20 شهر، وهي الفترة التي تعرضت فيها للضرب والاعتقال من قبل قوات الأمن لمدة 36 ساعة تقريباً. وكان الفيلم قد سبق وفاز بجائزة الجمهور من مهرجان صندانس السينمائي وجائزة اختيار الجمهور من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

القائمة ضمت 15 فيلم، من المُنتظر تصفيتهم إلى 5 أفلام فقط، سيتم اﻹعلان عنهم في 16 يناير المُقبل، بينما سيتم إعلان الفائز بالجائزة في حفل توزيع جوائز اﻷوسكار المُقرر أقامته في 2 مارس المُقبل.

ومن الأفلام المتنافسة على الترشح للجائزة الفيلم اﻷسباني "Dirty Wars"، الفيلم اﻷمريكي "Tim’s Vermeer"، الفيلم الروسي "Pussy Riot: A Punk Prayer"، الفيلم اﻷمريكي "First Cousin Once Removed"، الفيلم الكندي "Stories We Tell" والفيلم اﻷمريكي "Which Way Is the Front Line from Here? The Life and Time of Tim Hetherington".

إعلان فيلم الميدان:
link]



تعليقات