ياسمين رئيس: فتاة المصنع بلا جنسية وموجودة فى كل دول العالم

  • حوار‎
  • 04:55 مساءً - 26 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



الفنانة ياسمين رئيس

لم تتوقع الفنانة ياسمين رئيس حصولها على جائزة فى مهرجان دبى السينمائى الدولى فى دورته العاشرة، وفوجئت بإعلان اسمها أفضل ممثلة فى المهرجان عن فيلمها " فتاة المصنع" الذى يعد أول بطولة مطلقة لها فى السيبنما، وبمجرد إعلان الجائزة لم تصدق نفسها، وكادت أن تلد خاصة وأنها فى أيامها الأخيرة من حملها، ياسمين رئيس أكدت فى حوارها مع موقع السينما.كوم أن عملها مع المخرج محمد خان كان ضمن أحلامها ولذلك سعت لتحقيقه، كما تحدثت عن الجائزة، وعن كواليس الشخصية فى الحوار التالى

ماذا كان رد فعلك بعد إعلان فوزك بجائزة أفضل ممثلة فى مهرجان دبى؟
شعرت بضربات قلب سريعة بمجرد سماع اسمى ولم أصدق نفسى لدرجة أننى لم أسمع ما قيل بعد ذلك، و"جريت وأنا بنزل السلم تنطيط" رغم أننى فى شهر حملى التاسع، وشعرت أننى على وشك الولادة.

وهل توقعتى حصولك على الجائزة؟
توقعت حصول الفيلم على جائزة خلال المهرجان لأنه فيلم جيد جداً وبذلنا فيه مجهود كبير، ولكنى لم أتوقع حصولى على جائزة فأنا لم أحصل على أى جوائز منذ أيام الدراسة.

كيف ستؤثر الجائزة على خطواتك القادمة ؟
هذه الجائزة مهمة جداً بالنسبة لى خاصة أننى حصلت عليها عن أول بطولة سينمائية، وقد وضعتنى أمام مسئولية كبيرة فى أعمالى القادمة .

من هى فتاة المصنع ؟
فتاة المصنع بنت بلا جنسية وموجودة فى كل مكان، فشخصية "هيام" التى جسدتها فى الفيلم هى كل بنت أو امرأة مرّت بقصة حب وفشلت بسبب التخلف المجتمعى فى أى بلد وليس فى مصر فقط.

كيف كانت تحضيراتك لشخصيتك فى الفيلم؟
ذهبت للاقامة والعمل مع الفتيات فى المصنع، وتقربت منهم جداً لمعرفة كيف تسير حياتهم اليومية وردود أفعالهم فى المواقف المختلفة، وحصلت على ملابس تلك الفتيات حتى أكون أقرب للواقع الذى يعيشونه، وقد تم الاستعانة بفتيات حقيقيين من اللاتى يعملن بالمصنع للمشاركة فى الفيلم، لذلك عندما يشاهد الجمهور الفيلم لن يستطع تمييز الفتاة الحقيقية من الممثلة وهذا مظهر إيجابى للفيلم.

هل شخصية هيام قريبة منك؟
شخصية "هيام" قريبة منى ومن كل البنات فى كل مكان فى العالم، وقد قرأت ما كتبته الناقدة الإيطالية "مينا روث" أن "هيام" لو انتقلت من العيش فى حى الأباجية إلى أحياء نابولى فى إيطاليا ستسير القصة كما هى ولن تقف سواء عند المكان أو الفتاة، لأن الفقر ليس متواجد فى مصر فقط ولكن فى العالم كله والفرق يكمن فى الطبقات.

وماذا عن العمل مع المخرج محمد خان؟
العمل معه إضافة كبيرة لى، فعندماعلمت أنه يحضر للفيلم ويجرى "كاستينج" ذهبت لإجراء اختبارات، وتم اختيارى بعد سبعة أشهر، فالعمل مع خان بمثابة فرصة وكان لابد من اغتنامها، وقد بذلت كل ما فى وسعى لاثبات وجودى وجدارتى بالفرصة.

هل ستتواجدى فى موسم رمضان 2014 ؟
لدى بعض العروض للمشاركة فى مسلسلات رمضان 2014 ولكننى على وشك الولادة، وانتظر بفارغ الصبر إحساس الأمومة لأول مرة وأريد معرفة نوع مولودى القادم سواء ولد أو بنت خاصة وأننى اتفقت مع زوجى هادى الباجورى أن لا نحاول معرفة نوع المولود ونترك هذه العملية مفاجأة.



تعليقات