الفيلم الفلسطيني "عُمر" في القائمة قبل النهائية لترشيحات أوسكار أفضل فيلم أجنبي

  • خبر
  • 10:09 مساءً - 20 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



عمر

أعلنت اﻷكاديمية اﻷمريكية للعلوم والفنون السينمائية عن قائمتها قبل النهائية للأفلام المتنافسة على الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، والتي تصدرها الفيلم الفلسطيني " عُمر" للمخرج هاني أبو أسعد، والحائز على جائزة المهر العربي كأفضل فيلم روائي طويل بالدورة اﻷخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وضمت القائمة 8 أفلام أخرى هي الوثائقي The Missing Picture للمخرج ريثي بان من كمبوديا، The Broken Circle Breakdown للمخرج Felix van Groeningen من بلجيكا، An Episode in the Life of an Iron Picker للمخرج دانيس تانوفيتش من البوسنة والهرسك، The Hunt للمخرج الدنماركي توماس فينتربيرج، Two Lives للمخرج جورج ماس من ألمانيا، The Grandmaster للمخرج وونج كار واي من هونج كونك، The Notebook للمخرج يانوس سزسز من هنجاريا، و The Great Beauty للمخرج باولو سورينتينو من إيطاليا.

وقد ذكر موقع Variety أن القائمة شملت على مفاجأت عدة، أهمها خروج أفلام: التشيلي " Gloria" والذي شارك بعدد كبير من المهرجانات وحاز على إشادة كبيرة من قبل عدد من النقاد حول العالم، الفرنسي The Past للمخرج اﻹيراتي أصغر فرهادي، والذي شارك بالدورة اﻷخيرة من مهرجان كان، وفازت بطلته بجائزة أفضل ممثلة من المهرجان، والبولندي Walesa. Man of Hope، كما اعتبر الموقع أن غياب الفيلم السعودي والمحتفي به " وجدة" من القائمة كان بمثابة المفاجأة أيضًا.

ومن المنتظر أن تُعلن الأفلام الخمسة المترشحة للجائزة، والتي من المتوقع أن يفوز أحدها بالجائزة في 16 يناير المقبل، على أن يقام الحفل في الثالث من مارس 2014.



تعليقات