Still The Water: كاواساكي تعود إلى حضن الطبيعة

  • مقال
  • 11:35 صباحًا - 21 مايو 2014
  • 1 صورة



Still The Water: كاواساكي تعود إلى حضن الطبيعة

بعد أن حازت من قبل على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان في عام 1997 عن فيلم Suzaku، وعلى الجائزة الكبرى في عام 2007 عن فيلم The Mourning Forest، تتطلع المخرجة اليابانية ناعومي كاواساكي لأن تحوز هذه المرة على جائزة السعفة الذهبية من خلال فيلمها الرومانسي الجديد Still The Water الذي يشارك هذا العام في المسابقة الرسمية.

بخصوص فيلمها الجديد، صرحت كاواساكي في إحدى الحوارات الصحافية بأن هذا الفيلم بالنسبة لها هو تحفتها الفنية، وتضيف قائلة: "هذه هي المرة الأولى التي أقول فيها ذلك على أحد أفلامي، وبعد جائزة الكاميرا الذهبية والجائزة الكبرى، لا يوجد شيء أريده أكثر من جائزة السعفة الذهبية، ولا شيء أضع نصب عيني عليه غيرها".

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب عرض الفيلم مساء أمس، تقول كاواساكي عن الفيلم ومكان التصوير: "لقد اكتشفت جذوري على هذه الجزيرة عندما ذهبت هناك وأنا في الثامنة من عمري، فقد كانت جدتي الكبرى تعمل كاهنة وتقيم في تلك الجزيرة. أعتقد أن Still The Water هو أكثر أفلامي تحققًا سواء من حيث أداءات الممثلين، أو من حيث الرؤية التقنية. إن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو صدور الفيلم، لقد أحببنا صنعه، وقد كان شيئًا مؤثرًا أن نراه مقدمًا للعالم بأسره".

وفي عدد من المراجعات المبكرة التي صدرت بعد عرض الفيلم، اجتمعت كافتها على الإعجاب الحذر به، حيث أبدى غالبية النقاد بعض الملاحظات البسيطة التي يرون أنها لا تنتقص من قيمة الفيلم، فمع إعجاب بيتر برادشو في The Guardian بالفيلم، إلا أنه وجد صعوبة في تقبل وجود بعض اللحظات القليلة في سياق الفيلم، والتي تتضمن ذبح عنزتين، أما نيكولا جروزدانوفيك من موقع The Playlist، فيرى أن الفيلم يستهلك الكثير من الوقت قبل الوصول لمراده.



تعليقات