دوللي شاهين: حصولي على 100 ألف جنية عن "المرافعة" كلام فارغ، وصرفت نصف مليون جنيه على الملابس فقط

  • حوار‎
  • 02:02 مساءً - 21 يوليو 2014
  • 1 صورة



دوللي شاهين

عادت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين من جديد إلى الدراما بعد غياب سنوات منذ أخر مشاركة لها فى مسلسل " أدهم الشرقاوي" وذلك من خلال مسلسل " المرافعة" مع الفنان باسم ياخور و فاروق الفيشاوي، والذي أثير حوله العديد من الأزمات والجدل لمناقشته لقضية مقتل الفنانة سوزان تميم، بالإضافة إلى الأقاويل التي خرجت تقول بأن الفنانة اللبنانية حصلت على 100 ألف جنيه كأجر عن المسلسل، وكذلك شائعات أن دورها هو الأصغر فى العمل.. دوللي فى حوراها مع السينما.كوم ردت على كل ما يثار حولها وحول العمل فى الحوار التالي.

لماذا عدت إلى الدراما بمسلسل "المرافعة" تحديدًا بعد غياب طويل؟
غيابي عن الدراما ليس لأسباب بارزة وإنما لأنه لم يعرض عليّ خلال الفترة الماضية أى سيناريو مناسب لي، فأنا دائمًا ما أهتم بالسيناريو الجيد وأن يكون دورى فيه أيضًا يكون مناسب، وعندما عرض مسلسل المرافعة عليّ جذبتني الحدوتة، بالإضافة إلى أن دوري فى النص مميز جدًا حيث أقدم شخصية مطربة وقعت في حب رجل أعمال من أجل المال والسلطة مثلها مثل أى انسانة تقع فريسة لإغراء المال والسلطة.

المسلسل من البداية معروف أنه يتعلق بسيرة حياة سوزان تميم، ألم تقلقي أن تكون عودتك من خلال مسلسل تحوم حولة المشاكل والأزمات؟
كما قلت سابقًا، تامر عبد المنعم كتب سيناريو أو رواية تتمحور حول فنانة لها علاقة برجل أعمال وتتعرض للقتل فى النهاية.. لم أكن خائفة إطلاقًا من المسلسل حتى لو كان سيرة ذانية لأنه لا يوجد فنان يخاف من تقديم ذلك، ولكن المهم أن يذاكر دوره جيدًا ويحاول بقدر المستطاع أن يتقرب من الشخصية التي يقدمها، وبالنسبة لي لا أعتبر المرافعة سيرة ذاتية.

ولكن كل أحداث المسلسل تشير إلى أنها قضية مقتل سوزان تميم، كيف ترين ذلك؟
عندما جلست مع تامر عبد المنعم، اتفقنا أننا بعيدين عن قصتها بشكل كامل، وقررنا عدم الاقتراب منها من الأساس حتى في الشكل حتى لا يعلق أحد بأنها قصة حياتها. الفكرة كلها من وحى خياله هو وقد أخذ شخصيات حقيقية وبنى عليها تفاصيل مختلفة تمامًا، وأنا أجسد سوزان تميم ولكني لم أتقرب منها فى آدائى للشخصية لأنها بعيدة جدًا عني ولا يوجد بيننا أي شبه، والشخصية جديدة اتفقت عليها مع المخرج بكل تفاصيلها.

ماذا عن المشاكل مع عائلة سوزان تميم وتهديد والدها باللجوء إلى القضاء؟
مسألة القضاء والشكاوى ضد المسلسل لا تخصني فأنا ممثلة فقط ولست كاتبة سيناريو أو مخرجة، وأعود وأقول أن المسلسل لا يتكلم عن سوزان تميم إطلاقًا وقد أعلنت ذلك لوالدها وأن لا داعي للجوء للقضاء، وحتى تامر عبد المنعم قال له: "لو عاوز ترفع قضية ارفعها وهتخسرها" ولو كان غير متأكد من ذلك لما قاله، ولكن أحيانًا يحب البعض أن يفتعل "حدوتة" من لا شيء للشهرة.

شخصيتك فى المسلسل كانت نحس على كل من ترشح لها حيث اعتذر عنها 3 فنانات لبنانيات؟
لا أملك أي معلومة عن ذلك، وفي النهاية كل انسان مقدر له ما سيقدمه، فمن الممكن أن يعرض الدور على 300 بني أدم ويعود لشخص واحد فى النهاية. وهذه مشيئة الله ولم أسمع أن الدور عرض على أحد من قبلي ولا يهمنى من الأساس ولم أسأل فى ذلك، وهذا لا يخصني عرض أو لم يعرض وما أعرفه إنه لم يعرض على أحد، وهذا ما قاله لى تامر عبد المنعم، ولا أعتقد أن نادين نجيم ونادين الراسي وقمر ادّعوا ذلك، على الرغم أن هناك فنانين يحبون يالادعاء برفضهم بعض الأدوار.

ماذا عن مشهد قتلك الذى أثار جدلًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؟
من أهم المشاهد بالنسبة لي وللمسلسل ككل، فقد قدمناه بشكل حقيقي منذ بداية حتى النهاية من عنف وضرب حقيقى، حتى ما لم يظهر على الشاشة كان به تعنيف حقيقي فكان صعب فعلًا أداءً وتمثيلًا وكل شيء، وقد استغرقنا فى تصوير هذا المشهد يوم كامل.

دوللي تنافس أكثر من فنانة لبنانية فى الدرما المصرية هذا العام، فما وضعك فى المنافسة؟
المنافسة فى الدراما تكون على صعيد كل الممثلين وفى كل المسلسلات، وليس على صعيد جنسية معينة.. فهناك تنافس بين المسلسلات المصرية وتنافس بين المسلسلات اللبنانية، والخليجية أيضًا.. المنافسة تكون بين الأعمال والفنانين الذين يمثلون وليس بين جنسيات.

انتشرت أقاويل فى الفترة الأخيرة عن حصولك على أجر 100 ألف جنيه؟
هذا المبلغ غير حقيقى بالمرة وكلام فارغ ولا يوجد شخص يرى أى عقود للفنانين حتى يعرف المبلغ الذي يحصلون عليه، واللي عاوز يقول حاجة يقولها وأنا غير مسؤولة عن هذا الكلام، و100 ألف جنيه أحصل عليهم لظهوري فى برامج، ولو كنت حصلت على هذا المبلغ من أجل "المرافعة" لشاركت فيه مجانًا أفضل، والذي لم أصرح به من قبل هو أنى قمت بشراء ملابسى في المسلسل بمبلغ نصف مليون جنيه من لندن لأنه كان مطلوب مني ملابس شيك جدًا حيث أن الشخصية فنانة تعيش في أرقى طبقات المجتمع.

صرحت من قبل بأن دورك هو الأكبر بالنسبة للبطولة النسائية فى المسلسل، ماذا تقصدى بهذا التصريح؟
هناك شائعة خرجت بأن دوري فى المسلسل عبارة عن 20 مشهد فقط، وهناك شخص اتصل بي وقال أن دورى هو الأصغر فى المسلسل، فكان ردي عليه بأنه غير صحيح، وأنا دورى الأكبر مساحة بالنسبة للبنات، أنا و شيرين رضا تقريبًا نفس مساحة الدور، ولكني أقدم الشخصية اللتى تدور حولها "المرافعة"، وأنا لا أهتم بهذا الأمر إطلاقًا، لأن الدور لا يحسب بعدد المشاهد.



تعليقات