Ida يقتنص جائزة أفضل فيلم أوروبي لعام 2014

  • خبر
  • 05:47 مساءً - 15 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



Ida

استطاع الفيلم البولندي Ida أن يقتنص جائزة أفضل فيلم أوروبي لعام 2014 من قِبل أكاديمية الفيلم اﻷوروبي، في حفل توزيع جوائزها الذي أقيم ليلة السبت الماضية.

الفيلم الذي أخرجه باول باولكوسكي، تدور أحداثه حول "آنا"، الفتاة اليتيمة التي تقطن داخل دير بعد الحرب العالمية الثانية، ويشتد عودها داخله وتصير راهبة، لكن روح والدتها دائمًا ما ترافقها وتطلب منها التواصل مع من تبقى من أقاربها، بالفعل تلبي "آنا" النداء وتتعرف على عمتها "واندا"، وتُفاجأ بشخصيتها الغريبة والفريدة، إلا أن ذلك اللقاء يفتح الكثير من الأسرار العائلية التي طال طيها في صفحات الماضي.

وكان الفيلم قد فاز بعدة ترشيحات مؤخرًا، من بينها ترشيح لجائزة الجولدن جلوب كأفضل فيلم أجنبي، كما فاز بجائزة رابطة نقاد نيويورك "NYFCC" لنفس الفئة.

فيلم Ida حصد إلى جانب جائزة أفضل فيلم، أربع جوائز أخرى هي: جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل تصوير باﻹضافة إلى جائزة اختيار الجمهور.

جائزة أفضل ممثلة ذهبت للفرنسية ماريون كوتيار عن دورها في فيلم اﻷخوين جان بيار و لوك داردين " Two Days, One Night"، فيما حصد الممثل اﻹنجليزي تيموثي سبال جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم " Mr. Turner" للمخرج مايك لي.

وحصد فيلم "The Mafia Only Kills in the Summer" جائزة أفضل فيلم كوميدي، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فذهبت للفيلم اﻹيطالي "The Art of Happiness"، وجائزة أفضل عمل أول لـ"The Tribe" وجائزة أفضل وثائقي لـ "Master of the Universe".



تعليقات