"La Tête Haute" يفتتح فعاليات الدورة الـ68 لمهرجان "كان"

  • خبر
  • 11:35 مساءً - 13 ابريل 2015
  • 1 صورة



أفيش المهرجان

وقع اختيار إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي على الفيلم الفرنسي " La Tête haute" للمخرجة ايمانويل بيرسوت لافتتاح الدورة الـ68 من المهرجان.

الفيلم يحكي قصة "مالوني"، أثناء نشأته من مرحلة الطفولة إلى البلوغ، والتي أمضاها تحت مراقبة قاضية واخصائية اجتماعية، لكونه جانح أحداث (اﻷطفال تحت السن القانوني، والذين يرتكبون أفعالًا تضعهم تحت طائلة القانون).

وقالت إدارة المهرجان في بيانًا صحفيًا حول أسباب اختيار الفيلم "اختيار هذا الفيلم قد يبدو مفاجئ للبعض، تبعًا لمعايير اختيار أفلام الافتتاح لمهرجان كان، إلا أننا نعتبر الاختيار بمثابة انعكاس لرغبتنا في انطلاق المهرجان بشكل مختلف هذا العام".

وأضاف المهرجان في بيانه "فيلم إيمانويل بيرسوت يتناول جانبًا مهمًا من المجتمع المعاصر، ويركز على مشاكل اجتماعية عالمية، مما يجعله مناسبًا للغاية لجمهور مهرجان كان، الذي يأتي من بقاع مختلفة حول العالم".

الفيلم من المقرر أن يعرض عالميًا للمرة اﻷولى ليلة افتتاح مهرجان كان في الثالث عشر من شهر مايو المقبل، ومن المخطط أيضًا أن يُطرح بالسينمات في فرنسا بالتوازي مع عرضه بالمهرجان، الذي سختتم فعالياته في الرابع والعشرين من شهر مايو.



تعليقات