الفيلم الفلسطيني "عُمر" في السينمات المصرية 20 مايو الجاري

  • خبر
  • 03:52 مساءً - 7 مايو 2015
  • 1 صورة



عُمر

تستعد شركة MAD Solutions لإطلاق الفيلم الفلسطيني " عُمر" للمخرج هاني أبو أسعد بصالات العرض المصرية ابتداءً من 20 مايو الجاري ولمدة أسبوعين كاملين.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بطرح الفيلم في الـحادي والعشرين من مايو بسينمات الإمارات والكويت وعُمان والعراق، وهو نفس موعد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي خلال عام 2013، حيث حصد الفيلم أولى جوائزه هناك.

وعن طرح الفيلم بالسينمات المصرية قال المخرج هاني أبو أسعد "أنا سعيد للغاية لحصول فيلم عُمَر على فرصته للانطلاق في العالم العربي، فهذا يعني الكثير بالنسبة ليّ، كما أنني أعتبر هذا الفيلم بمثابة تحية وإجلال لأفلام الإثارة المصرية. إنه فيلم عن الحب والصداقة والثقة ضد خلفية القمع السياسي؛ الموضوعات التي نتعامل معها بشكل يومي في حياتنا، وخاصة في هذا الوقت".

تدور قصة الفيلم حول شابٍ فلسطيني مناضل، يعشق مراوغة الرصاص المتساقط من أعلى الجدار العازل، إلى جانب عشقه المميت لإحدى الفتيات. وفي يومٍ ينتقل عمر إلى الجانب الآخر من الجدار حيث يصبح مقاتلًا شرسًا يعمل خبازًا ويُلاحَق في عدة مطاردات حتى يتم ضبطه أثناء تنفيذه إحدى العمليات، حينها تراوده الشكوك بخيانة رفاق دربه له أو شقيق حبيبته وهو الأمر الذي يمزقه تمامًا كما خارطة فلسطين.



تعليقات