المهن التمثيلية ترفض مساندة جبهة الإبداع في مطالبتها بإقالة وزير الثقافة

  • خبر
  • 03:18 مساءً - 23 يوليو 2015
  • 1 صورة



أشرف زكى

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا صحفيًا أعلنت فيه عدم مشاركتها في أي بيانات أصدرتها جبهة الإبداع المصري، ورفضها مساندة الجبهة في مطالبتها بإقالة وزير الثقافة.

وجاء في بيان النقابة: "تعلن نقابة المهن التمثيلية عن عدم مسؤوليتها أو مشاركتها في بيان ما يسمى بجبهة الإبداع الذى طالبت فيه بإقالة وزير الثقافة، لأسباب لا دخل لأعضاء النقابة بها، ولا علم لهم بما ورائها".

وتابع البيان: "تؤكد نقابة المهن التمثيلية رفضها الكامل للزج باسمها أو اسم نقيبها أو اسم أحد أعضاء مجلسها الموقر فى هذا البيان غير المسؤول، أو اعتماده كرأي رسمي لها أو لجموع فنانيها الذين يصرون على وضع المصلحة العليا للبلاد فوق المصلحة الشخصية لأى فرد أو فئة تعارض رأى الأغلبية وتزعزع الاستقرار لتحقيق مآرب خاصة".

وأضاف :"إن نقابة المهن التمثيلية نقابة حرة ولها منبرها وصوتها الذى لا يحتاج إلى التخفي وراء أي جبهة أو ائتلاف أو تكتل خارج الأطر النقابية لنقابتنا العريقة".

وكانت جبهة الإبداع المصري قد أصدرت، بيانًا تدين فيه قرارات الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، بعدم التجديد لقيادات الوزارة، واتهمته أنه يقوم بتفريغ الوزارة من مثقفيها، وناشدت رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن ينتبه لما يفعله وزير الثقافة معتبرة أنه يطبق سياسة الأرض المحروقة، وأنه يجرد الوزارة من الكفاءات قبل رحيله، وطالبت الجبهة بإقالة الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة.

وصلات



تعليقات