جائزتان لـ"بتوقيت القاهرة" من مهرجان "السينما الإفريقية بخريبكة"

  • خبر
  • 12:52 مساءً - 20 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



أيتن عامر وكريم قاسم في لقطة من الفيلم

حصد أخر أفلام النجم الكبير الراحل نور الشريف " بتوقيت القاهرة" جائزتين من مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة في دورتة الثامنة عشر، والتي انتهت فعالياتها يوم أمس السبت.

وفاز الفيلم، الذي أخرجه أمير رمسيس، بجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان، وذهبت للنجمة أيتن عامر عن دورها بالفيلم، وقد تسلم جائزة لجنة التحكيم الناقد علي أبو شادي، نيابةً عن مخرج العمل.

وكان فيلم "بتوقيت القاهرة" قد سبق وحصل على جائزتين من مهرجان وهران للفيلم العربي في دورته الأخيرة يونيو الماضي بالجزائر، الأولى جائزة أفضل ممثل للنجم نور الشريف، والثانية جائزة أفضل سيناريو للمخرج أمير رمسيس، كما عُرض الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الماضية الذي خصص مسابقة باسم نور الشريف.

فيلم "بتوقيت القاهرة" من بطولة نور الشريف و ميرفت أمين و سمير صبري و درة و كريم قاسم وأيتن عامر، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس وإنتاج سامح العجمي، تدور أحداث الفيلم حول 3 حكايات تحدث جميعها على مدار يوم واحد في مدينة القاهرة.

وكان نجوم وصناع الفيلم قد احتفلوا بالعرض العالمي الأول له ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ11، حيث شارك الفيلم ضمن قسم ليالِ عربية.



تعليقات