تقرير: 3 أفلام جديدة تتنافس على إيرادات هذا الأسبوع في صالات العرض المصرية

  • مقال
  • 03:11 مساءً - 9 اكتوبر 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
The Martian
صورة 2 / 3:
Straight Outta Compton
صورة 3 / 3:
Sicario

تشهد شاشات السينما هذا الأسبوع عودة لأفلام الفضاء الخارجي، والتي تحمل طابع الخيال العلمي والمغامرات، من خلال فيلم أمريكي من بطولة مات ديمون، بالإضافة إلى فيلمين آخرين أحدهما يندرج تحت فئة الدراما التي تتناول السير الذاتية، والآخر درامي مشوق ﻹحدى جرائم القتل. ويعرض موقع السينما لكم قائمة بتلك الأفلام المعروضة، ونبذة عنها.

The Martian

إنتاج: أمريكا
المدة: 141 دقيقة
النوع: خيال علمي – مغامرات – حركة
التصنيف الرقابي: PG13 لاحتوائه على بعض المشاهد التي تحمل ألفاظ خارجة – عري بسيط - عنف
إخراج: ريدلي سكوت وتأليف: درو جودارد و أندي وير
بطولة: مات ديمون و شين بين و مايكل بينا والعنصر النسائي كريستين ويج و كيت مارا

تدور قصة الفيلم حول رائد فضاء، يُعتقد أنه قد لاقى حتفه على كوكب المريخ، ويتٌرك هناك وحيدا فيجد نفسه مضطرا للتعايش مع الظروف المحيطة به، وفي ظل المصادر المتاحة والمحدودة لديه.

تم عرض الفيلم في أمريكا يوم 2 أكتوبر من الشهر الجاري وقد حقق افتتاحية بلغت حوالي 54 دولار أمريكي، في ظل ميزانية تخطت المليون دولار أمريكي بقليل، وتم طرحه في صالات العرض المصرية يوم الأربعاء 7 أكتوبر، بخاصية ثلاثي الأبعاد.

الفيلم مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب أندي وير، والذي قرر طرح روايته على الإنترنت بعد تعنت ورفض دار النشر تبني الرواية، وقد حققت نجاح واسع إلكترونيًا، وأُعجب بها المخرج ريدلي سكوت، وقرر تحويلها إلى فيلم من إخراجه. وقد بدأ سكوت تصوير الفيلم في نوفمبر 2014، واستمر حوالي 70 يومًا في تصويره، حيث قام ببناء عدد من البنايات العازلة للصوت حتى يتمكن من تصوير المشاهد الداخلية، أما بالنسبة للمشاهد الخارجية والتي تمثل سطح المريخ فقد قام بتصويرها في وداي رام بالأردن.

وتلقى فيلم "المريخي" استحسان كبير من النقاد مع عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2015، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات عالية خاصة عقب تلقيه مراجعات إيجابية على العديد من المواقع الإلكترونية وتقييمات بلغت 8.4.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005947/]

Straight Outta Compton

إنتاج: أمريكا
المدة: 147 دقيقة
النوع: سيرة ذاتية – دراما – موسيقى
التصنيف الرقابي: R حيث يحتوي على مشاهد جنسية وعري كامل وبعض العنف
إخراج: ف جاري جراي وتأليف: جوناثان هيرمان و أندريا بيرلوف
بطولة: بول جياماتي في شخصية "جيري هيلر" و ألديز هودج في شخصية "أم سي رين" و أويشا جاكسون في دور "آيس كيوب".

يعود الفيلم بالزمن إلى عام 1987، منطلقًا من منطقة كومبتون الفقيرة في مدينة لوس انجلوس، حيث يقرر خمسة شباب أمريكيين من أصول أفريقية وهم آيس كيوب ودكتور دري وإيزي إيه وإم سي رين ودي جي يلا أن يشكلوا فريقًا موسيقيًا متخصصًا في موسيقى الراب، مطلقين عليه اسم NWA، وتحدث أغاني الفريق ثورة كبيرة في الثقافة الأمريكية.

كانت مدة النسخة الأصلية من الفيلم ثلاث ساعات ونصف. ولكن تم حذف بعض المشاهد وتقليل المدة لتناسب عرضها في دور العرض.

الفيلم مأخوذ من عنوان الألبوم الأول لفرقة الهيب هوب "أن دبليو إيه" وقد بلغت ميزانية الفيلم حوالي 29 مليون دولار أمريكي وحقق إيرادات عالية مع عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 14 أغسطس من الشهر المنصرم، وصلت إلى 160 مليون دولار أمريكي حتى الآن، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد ، وحصل على تقييمات وصلت إلى 8.

إعلان الفيلم
[/video/vd00006336/]

Sicario

إنتاج: أمريكا
المدة: 121 دقيقة
النوع: جريمة – دراما
التنصيف الرقابي: R يحتوي على مشاهد مخيفة وعنف وألفاظ خارجة
إخراج : دينيس فيلنوف وتأليف: تايلور شرايديان
بطولة: إيميلي بلانت (كايت مايسي) و جوش برولين (مات) و بينيسيو ديل تورو (أليخاندرو)

يروي الفيلم قصة عميلة في المباحث الفيدرالية الأمريكية تدعى كيت مايسي، تنتمي لمنطقة "توسكين" الواقعة في "أريزونا"، وتقوم بالسفر عبر الحدود الفاصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك بتكليف مباشر من أحد المسؤولين الكبار بصحبة مجموعة من المرتزقة في سبيل القبض على واحد من أباطرة تجارة المخدرات.

كلمة Sicario في اللغة المكسيكية تعني "القاتل المأجور" وقد صدر الفيلم في السينمات الأمريكية يوم 2 أكتوبر من الشهر الحالي، وبلغت ميزانيته حوالي 30 مليون دولار أمريكي محققا افتتاحية لم تتعد النص مليون دولار أمريكي وقد تم اختيار الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي 2015، للمنافسة على السعفة الذهبية.

المخرج "فينلنوف" كان قد بدأ التصوير فيه العام الماضي 30 يونيو 2014 وتم تصوير العديد من المشاهد في نيو مكسيكو وبعض المدن بأمريكا.

الممثلة إيملي بلانت أوضحت في تصريحات صحفية حول الفيلم أنها رفضت القيام ببعض مشاهد التعري ضمن العمل والتي كانت تجمعها بالممثل ديل تورو.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005997/]



تعليقات