​بالصور: تعرف على تفاصيل المؤتمر الصحفي للدورة الثامنة من بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 01:19 صباحًا - 9 نوفمبر 2015
  • 12 صورة



صورة 1 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 2 / 12:
ماريان خوري
صورة 3 / 12:
جانب من الحضور بالمؤتمر
صورة 4 / 12:
مؤتمر اﻹعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة من بانوراما الفيلم الأوروبي
صورة 5 / 12:
جانب من الصحافة واﻹعلام بالمؤتمر
صورة 6 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 7 / 12:
ماريان خوري تتحدث عن تفاصيل الدورة المقبلة
صورة 8 / 12:
المنتج جابي خوري
صورة 9 / 12:
منظمي البانوراما
صورة 10 / 12:
خوري تتحدث للإعلام
صورة 11 / 12:
منظمي البانوراما
صورة 12 / 12:
المنتج جابي خوري

أقامت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي مؤتمرًا صحفيًا مساء أمس الأحد بسينما كريم، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة، والتي تقام في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر القادم.

حضر المؤتمر ماريان خوري، رئيس إدارة البانوراما، و جابي خوري، مدير شركة أفلام مصر العالمية، إلى جانب نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وقالت ماريان خوري في بداية المؤتمر، إن هذه الدورة تتسم باللامركزية، حيث سيتم عرض أفلام البانوراما في تسع قاعات عرض، منها في القاهرة "زاوية" و"كريم" ومنها خارج القاهرة، "أمير" بالإسكندرية وسينما "سكيب" بالمنيا وسينما "ريفولي" بطنطا، مشيرة إلى أن إدارة المهرجان اختارت هذه المدن بعدما تواصلت مع شبابها، الذين طالبوا أن تحضر البانوراما إليهم في مدنهم حيث كانوا معتادين على القدوم إلى القاهرة من أجل مشاهدة أفلام البانوراما.

وذكرت ماريان أن أفلام هذه الدورة تلقي الضوء على أفلام منطقة البلقان، فهناك فيلم من سيبيريا وكوسوفو وكرواتيا بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي، باﻹضافة إلى مجموعة من الأفلام الوثائقية والأفلام الكلاسيكية، موضحة أن هناك لجنة متخصصة كانت تعمل طوال الفترة السابقة على اختيار الأفلام المشاركة في البانوراما ومشاهدة كل ما هو جديد في أوروبا ومتابعة المهرجانات والأفلام الفائزة بالجوائز لاختيار أفضل الأفلام التي تصلح للعرض في البانوراما.

تعرف على اﻷفلام المشاركة بالدورة الثامنة من البانوراما

وتابعت قائلة إن البانوراما هذا العام تقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومجموعة من الرعاة الإعلاميين والسياحيين وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وردًا على سؤال وُجه لإدارة البانوراما حول ما إذا كان توقيت بدء عروض البانوراما بعد انتهاء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي سيؤثر على البانوراما بالسلب، أشارت ماريان إلى أن توقيت البانوراما لن يتأثر سلبًا بقدومه عقب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بل بالعكس سيكون هناك سوق سينمائي متكامل لا تتعارض فيه الأفلام المعروضة.



تعليقات